«إنفانتينو»: مونديال روسيا الأفضل على الإطلاق

الجمعة 13 يوليو 2018 06:07 ص

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «جياني إنفانتينو»، أن مونديال روسيا، الذي يختتم فعالياته الأحد بمباراة الكأس بين فرنسا وكرواتيا، هو أفضل كأس عالم على الإطلاق مقارنة بالنسخ العشرين السابقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في ملعب لوجنيكي بموسكو حيث ستقام المباراة النهائية، وتخلله توجيه تحية إلى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وبلاده.

 

وقال «إنفانتينو»: «قبل أعوام قلت إن المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني أن أقولها اليوم بقناعة، هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق».

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أن «روسيا تغيرت وأصبحت بلدا حقيقيا لكرة القدم، ليس فقط مع كأس عالم نُظمت على أعلى مستوى، لكن أيضا لأن كرة القدم باتت جزءا من الحمض النووي للبلاد بفضل أداء المنتخب الوطني، وكل العمل الذي تحقق على مستوى البنى التحتية».

وأضاف: «كل شيء كان مذهلا وفعالا جدا».

ومنذ 14 يونيو/حزيران 2018، تستضيف روسيا كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، على 12 ملعبا في 11 مدينة.

وعلى الصعيد الكروي، وصل منتخب روسيا إلى الدور ربع النهائي؛ حيث خسر أمام كرواتيا بركلات الترجيح (3-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي 1-1 والإضافي 2-2)، في نتيجة غير متوقعة نظرا لأن المنتخب الروسي كان صاحب المركز 70 في التصنيف العالمي للفيفا، وهو الأدنى بين المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا الفيفا روسيا  إنفانتينو