كيف استفادت قطر من مونديال روسيا؟

الجمعة 13 يوليو 2018 07:07 ص

أعلن مساعد المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، «علي العلي»، أن بلاده ستستفيد من التجربة الروسية، في تنظيم وتأمين كأس العالم 2022، الذي ستستضيفه الدوحة. 

وأضاف «العلي» أن بلاده أوفدت 70 ضابطا لروسيا، تم توزيعهم على عدة مدن، وكان التركيز على الأحداث الكبرى التي جرت، وعملت الفرق في الملاعب وفي الطرقات وأماكن تجمع الجماهير. 

وكشف أن عددا من الضباط القطريين شاركوا في تأمين المشجعين خلال المباريات، التي أقيمت على مدار نحو شهر في مونديال روسيا، الذي يختتم بعد الأحد؛ حيث ستجرى المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا. 

وتابع: «يمكننا الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها بالدوحة من أجل تأمين كأس العالم 2022، ونأمل أن يكون المونديال بالنسبة لنا نقطة بداية للدول الأخرى للاقتداء بنا والأخذ من تجربتنا في المستقبل للاستفادة منها»

وأوضح «العلي» أن أبرز الأشياء التي تمت ملاحظتها في العملية الأمنية بمونديال روسيا هي إدارة حشود المشجعين، مؤكدا أن قطر استفادت كثيرا من تلك المشاركة.

وتنظم قطر حالياً عدد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المدن الروسية لتعريف المشجعين بمونديال الدوحة؛ والتعريف باستعداداتها لكأس العالم 2022، من خلال مجسمات الملاعب، وشرح ما وصل إليه العمل فيها. 

  كلمات مفتاحية

قطر روسيا مونديال روسيا مونديال قطر