الاحتلال يشن غارات على غزة.. والمقاومة ترد بقصف مستوطنات

السبت 14 يوليو 2018 07:07 ص

شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر السبت سلسلة غارات على مواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» بقطاع غزة.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف مستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع بعشرات قذائف الهاون والصواريخ.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن «طائرات الاحتلال شنت فجرا غارات جوية عدة، استهدفت فيها مواقع للمقاومة الفلسطينية وألحقت أضرارا جسيمة»، دون الإعلان عن وجود إصابات.

وأكد شهود عيان فلسطينيون أن الغارات الإسرائيلية استهدفت «مرتين متتاليتين وبصواريخ عدة»، موقعا لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) شرق مخيم البريج، وسط القطاع، إلى جانب موقعين آخرين للقسام في شمال القطاع.

وأضاف الشهود أن الطيران الإسرائيلي قصف «بعدد من الصواريخ أرضا زراعية شرق منطقة الزيتون، شرق مدينة غزة، وقصف بصواريخ عدة أرضا زراعية غير مأهولة قرب معبر صوفا الإسرائيلي شرق رفح في جنوب القطاع».

كما ذكر شهود آخرون إن فلسطينيين أطلقوا نحو 30 قذيفة هاون وعددا من الصواريخ في اتجاه مستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع.

وأعلنت «حماس» أن المقاومة الفلسطينية نفذت هذه الهجمات «ردا على الغارات الإسرائيلية».

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم «حماس» القيادي «فوزي برهوم» في بيان أن «التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة، يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة».

وأضاف «برهوم» أن الهجمات الفلسطينية تهدف إلى «ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجبار العدو على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف»، مضيفا أن «حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار استراتيجي».

ويأتي التصعيد الأخير عقب عودة وفد الحركة القاهرة بعد لقاء عقده في مقر المخابرات العامة المصرية بالقاهرة، في محادثات وصفها القيادي في الحركة «موسى أبو مرزوق» بأنها «الأكثر شمولا وأهمية».

وتتوسط القاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي «فتح» (تسيطر على الضفة) و«حماس» (تسيطر على غزة) بعد ما يزيد على 10 أعوام من القطيعة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس فلسطين غزة قصف قذائف صواريخ غارات الاحتلال إسرائيل