السبت 14 يوليو 2018 10:07 ص

طالب نائب الرئيس المصري السابق والرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، «محمد البرادعي»، موقع «تويتر» بأن يعود منصة حرة للتعبير عن الرأي بأسلوب راق.

وكتب البرادعي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قائلا: «بعد حذف تويتر لأكثر من 100 ألف متابع من حسابى، ما بين لجان وحسابات وهمية، بالإضافة لـ30 ألفا قمت أنا بحجبهم على مر 8 سنوات بسبب البذاءة والإفك المبين (سعيد أن مجموع كل هؤلاء أقل من 3% من المتابعين)».

وأضاف «البرادعي»: «آمل أن يعود تويتر كمنصة حرة للتعبير عن الرأي بأسلوب راق يستند إلى الحقيقة والعقل».

بعد حذف تويتر لأكثر من ١٠٠ الف متابع من حسابى مابين لجان وحسابات وهمية بالاضافة ل ٣٠ الف قمت أنا بحجبهم على مر ٨ سنوات بسبب البذاءة والإفك المبين ( سعيد أن مجموع كل هؤلاء أقل من ٣٪ من المتابعين) آمل أن يعود تويتر كمنصة حرة للتعبير عن الرأى بأسلوب راقى يستند الى الحقيقة والعقل.

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) July 13, 2018

 

وقرر «تويتر» إزالة الحسابات المقفلة من تعداد المتابعين لمستخدمي موقع التدوينات القصيرة، ما أدى إلى انخفاض أعداد المتابعين بشكل كبير لعدد من أبرز الشخصيات الشهيرة.

وقبل أيام، هدد «تويتر» ملايين الحسابات الوهمية بالإغلاق، وذلك في إطار تعديلات أقرَّها الموقع في الآونة الأخيرة.

وأقدمت إدارة «تويتر» على حجب حوالي 70 مليون حساب شخصي، خلال مايو/أيار، ويونيو/حزيران الماضيين، في إطار التطبيق الصارم من قبل إدارة الموقع لسياسات الحد من الحسابات المزيفة والروبوتية، والأنشطة المثيرة على الشبكة.

المصدر | الخليج الجديد