بلجيكا وإنجلترا تسعيان لتضميد جراحهما ببرونزية المونديال

السبت 14 يوليو 2018 11:07 ص

يلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الإنجليزي، السبت، على ملعب «كريستوفسكي»، في مباراة تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وكان المنتخب البلجيكي قد تصدر ترتيب المجموعة «G»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في كل مبارياته أمام تونس وبنما وإنجلترا، وحقق فوزاً مثيراً وقاتلاً على اليابان بدور الـ16 بنتيجة 3-2، قبل أن يتجاوز عقبة منتخب البرازيل بالفوز عليه بنتيجة 2-1، إلا أنه اصطدم بالمنتخب الفرنسي في نصف النهائي، وخسر بنتيجة 2-0.

وجاء المنتخب الإنجليزي في وصافة المجموعة «G»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بنما وتونس والخسارة أمام بلجيكا، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكولومبي بركلات الجزاء الترجيحية بدور الـ16، ثم هزم السويد بنتيجة 2-0 في ربع النهائي، قبل أن يسقط أمام كرواتيا في نصف النهائي، بنتيجة 2-1.

وتعد هذه المباراة واحدة من أصعب المباريات، فبعد أنا كانا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أكبر مجد كروي، سيتعيّن على منتخبي بلجيكا وإنجلترا استعادة توازنهما بحثاً عن أفضل إنجاز قد يراه آخر جيلين من الجماهير أو رُبما أكبر إنجاز في التاريخ.

وعول الكثيرون على إمكانية أن يتوج الجيل الحالي لمنتخب بلجيكا المليء بالمواهب الاستثنائية بطلاً للعالم وربما سيندم لاعبوه لا سيما من تجاوزوا الثلاثين على فرصة تحقيق أعظم لقب في عالم المستديرة الساحرة، لكن مباراة السبت تمثّل فرصة لتحقيق إنجاز كبير حيث إن التتويج بالبرونزية سيجعلهم يتخطون الجيل الذي حقّق المركز الرابع في المكسيك 1986.

أما منتخب إنجلترا فقد شارك بأصغر تشكيلة له في النهائيات ولذا فرغم أن إحساس الفرصة الأخيرة ليس موجودا إلا أن شعور ضياع فرصة ذهبية يراودهم، ولكن يبقى المركز الثالث هو أعظم أنجاز للأسود الثلاثة منذ الفوز بلقب 1966.

وسبق وأن تواجه المنتخبان في 22 مباراة، فاز المنتخب الإنجليزي في 15 مباراة وأحرز 73 هدفاً، مقابل 3 مباريات فقط فاز بها المنتخب البلجيكي وأحرز 30 هدفاً، فيما حسم التعادل 4 مباريات.

التشكيل المتوقع

منتخب بلجيكا: «ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، ناصر الشاذلي، توماس مونييه، مروان فيلايني، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو».

منتخب إنجلترا: «جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، فابيان ديلف؛ رحيم ستيرلينج، هاري كاين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلجيكا إنجلترا مونديال روسيا