«ترامب» يهنئ مصر بالعيد الوطني

السبت 14 يوليو 2018 12:07 م

هنأ الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، الشعب المصري، بمناسبة العيد الوطني، مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

وخلال حفل استقبال بمقر السفارة المصرية بواشنطن، بمناسبة الاحتفال بثورة 23 يوليو/تموز 1952، الجمعة، قرأت نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، «يائل لامبرت»، رسالة من «ترامب» وجه خلالها تهنئته لمصر حكومة وشعباً.

وألقى السفير المصري «ياسر رضا»، كلمة أكد فيها على الصداقة والعلاقات التاريخية، التي تجمع الشعبين المصري والأمريكي، وحرص مسؤولي الدولتين على الارتقاء بها ودفعها نحو آفاق أرحب وأوسع، وفق صحف مصرية.

وأعرب «رضا» عن تطلعه لأن تشهد تلك العلاقات المزيد من التطور والإنجازات خلال السنوات المقبلة.

كما وجه «رضا» في كلمته الشكر لمسؤولي الإدارة الأمريكية والكونغرس ولأصدقائه ولزملائه من المسؤولين السابقين والإعلاميين، وممثلي مراكز الأبحاث، ولأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي، ولرؤساء المكاتب الفنية، وأعضاء السفارة المصرية في واشنطن، وأبناء الجالية المصرية علي تعاونهم معه طوال فترة خدمته كسفير للقاهرة، والتي ستنتهي قريباً.

وشارك في الحفل كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، «جاريد كوشنر»، ووزير الخزانة، «ستيفن مينوشن»، وعدد كبير من الوزراء السابقين وقيادات وأعضاء الكونغرس، والسفراء المعتمدين في واشنطن.

وتقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية، بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع (إسرائيل) عام 1979.

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السفير المصري لدى واشنطن ياسر رضا