إيران تنفي دخول إبل قطرية إلى مراعيها

السبت 14 يوليو 2018 06:07 ص

نفى المدير العام لمكتب المراعي والغابات والمروج بوزارة الزراعة الإيرانية «ترحم بهزاد» أنباء متداولة بشأن دخول جمال من قطر للرعي بالمراعي الإيرانية.

وقال «بهزاد» إنه لا توجد أية إبل دخلت للرعي في إيران من أية دولة عربية، خاصة قطر، معتبرا أن «تلك الشائعات المغرضة تهدف لخلق التوتر والاضطرابات داخل المجتمع»، بحسب ما نقلت عنه وكالة «مهر» الإيرانية.

وأشار «بهزاد» إلى أن دخول الماشية من الدول المجاورة، يتم حسب طاقات البلاد ويحتاج إلى المضي في عدة مراحل قانونية وأخذ التراخيص اللازمة، مشددا أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي ترخيص لإدخال الجمال القطرية إلى الأراضي الإيرانية من أجل الرعي.

وأضاف: «قطر لم ترسل أي طلب للحكومة الإيرانية بهذا الخصوص، وفي حال حصول هذا الأمر فإنه يحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء ومجلس الشورى الإسلامي، نظرا للجانب الأمني لهذا الموضوع».

وكانت وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصرية قد تداولت أخبارا، مصدرها صحيفة «المناطق» السعودية، والتي قالت إن مصادر محلية لها أخبرتها بأن قطر تنقل حاليا إبلا مملوكة لأمير البلاد «تميم بن حمد آل ثاني» إلى إيران.

وزعمت تلك التقارير أن أكثر من 50 ألف رأس من تلك الإبل كانت موجودة بالسعودية، ولم يضايقها أحد، رغم الأزمة الخليجية، وذلك خلافا لتقارير أكدت طرد السعودية لتلك الإبل من مراعيها.

  كلمات مفتاحية

إيران قطر إبل قطرية مراعي نفي تراخيض الأزمة الخليجية