السعودية تستقبل أول رحلة طيران لحجاج هذا العام

السبت 14 يوليو 2018 06:07 ص

استقبل مطار «الملك عبدالعزيز» الدولي بجدة، السبت، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام، قادمة من جمهورية بنغلاديش الشعبية، وعلى متنها 419 حاجًا.

ويشهد مطار «الملك عبدالعزيز» الدولي، بدءًا من اليوم، تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

يذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار «الملك عبدالعزيز» الدولي يهيئ ابتداءً من اليوم غرة ذي القعدة (14 يوليو/ تموز الجاري) حتى الـ6 من شهر ذي الحجة (17 أغسطس/آب)، كامل صالات السفر للرحلات القادمة فقط.

ويعاد تهيئة المجمع مرة أخرى بكامل مرافقه للرحلات المغادرة فقط، وذلك ابتداءً من الـ14 من ذي الحجة حتى الـ15 من منتصف شهر محرم المقبل (يوافق سبتمبر/أيلول بالتقويم الميلادي).

وتقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة بـ3800 حاج في الساعة، حيث يضم 14 صالة سفر بها 136 منصة لإنهاء إجراءات السفر، و192 منصة أخرى للجوازات، و18 بوابة سفر، و10 مسارات للحقائب، إضافة إلى صالتين للدرجة الأولى، و100 ساحة موقف للحافلات، فضلًا عن ساحة وقوف للطائرات تتسع لـ 26 طائرة في وقت واحد.

ومطلع يوليو/تموز الجاري، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان، «انتهاء ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من مختلف دول العالم لموسم 1439هـ».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حجاج مطار الملك عبدالعزيز بنغلاديش طلائع الحجاج طيران