«الأردنية» و«فلاي دبي» توقفان رحلاتهما الجوية إلى النجف

الأحد 15 يوليو 2018 11:07 ص

قررت «الخطوط الجوية الملكية الأردنية» وشركة «فلاي دبي» الإماراتية تعليق رحلاتهما الجوية إلى مدينة النجف العراقية، على خلفية تصاعد الاحتجاجات هناك، والتي أدت إلى اقتحام المتظاهرين مطار المدينة، مساء الجمعة الماضي.

وذكرت شركة «الخطوط الملكية الأردنية»، في بيان، الأحد، أنها علقت 4 رحلات أسبوعيا إلى مدينة النجف العراقية بسبب الوضع الأمني في مطارها.

وقالت «فلاي دبي»، إنها أوقفت الرحلات المتجهة إلى مدينة النجف العراقية بسبب «تعطل على أرض المطار» وذلك حتى 22 يوليو/تموز الجاري، بحسب «رويترز».

وقالت متحدثة باسم الشركة الإماراتية، التي تسير رحلة واحدة ذهابا وعودة من دبي إلى النجف، إن الشركة تراقب الوضع.

بدوره، ذكر التلفزيون الإيراني أنه تم تحويل مسار الرحلات الإيرانية للنجف إلى بغداد، بسبب الاضطرابات.

وأُغلق مطار النجف، الجمعة الماضي، إثر احتجاجات هناك تسببت في توقف حركة النقل الجوي.

والأحد، أقال وزير الداخلية العراقي «قاسم الأعرجي»، قائد شرطة النجف العميد «ماجد كاظم» من منصبه، على إثر المواجهات التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وكانت القوات الأمنية العراقية، فرضت مساء السبت، حظرا على التجوال في مدينة النجف، وذلك عقب تجدد التظاهرات في المحافظة.

وتشهد محافظات العراق الجنوبية، احتجاجات شعبية عارمة منذ أسبوع، تخللتها مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين، أوقعت قتلى وجرحى في المحافظات ذات الأغلبية الشيعية جنوبي البلاد.

وتتركز مطالب المحتجين على تحسين الواقع المعيشي، وتوفير الخدمات الأساسية من قبيل الماء والكهرباء، ومحاربة الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، وتوفير فرص عمل للعاطلين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق النجف مظاهرات البصرة رحلات جوية الخطوط الأردنية فلاي دبي تعليق رحلات