وزير الخارجية القطري عن تسلم شارة المونديال: «لحظة تاريخية»

الأحد 15 يوليو 2018 02:07 ص

وصف وزير الخارجية القطري، الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، لحظة تسلم قطر شارة مونديال 2022 لكرة القدم في روسيا، الأحد، بـ«المميزة والتاريخية».

وكتب الوزير القطري عبر حسابه بـ«تويتر» تغريدة قال فيها: «سمو أمير قطر تميم بن حمد يتسلم رسميا شارة استضافة قطر لكأس العالم 2022 في أول مرة يتم تنظيمها في المنطقة العربية والشرق الأوسط.. إنها لحظة تاريخية ومميزة».

 

HH @TamimBinHamad officially receives the hosting of #QATAR_2022 FIFA World Cup for the first time in the Arab region and the Middle East A historic and remarkable moment! #كاس_العالم2022 #الوعد2022#seeyouin2022 pic.twitter.com/XJbYFWQlkc

— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_) July 15, 2018

 

وتسلمت قطر رسميا، الراية الرمزية لتنظيم كأس العالم 2022، في حفل بقصر الكرملين في موسكو، بحضور أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» والرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

وحضر عملية التسليم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، «جياني إيفانتينو».

وبهذه المناسبة، علق أمير قطر على عملية التسليم بقوله: «أهنئكم وأهنئ الشعب الروسي على نجاح البطولة، نتطلع إلى دعوتكم (بوتين) إلى بطولة قطر في 2022».

وأضاف: «أشكر الأصدقاء الروس على دعمهم للجنة تنظيم قطر 2022 على دعمهم ومساندتهم لنا، ونتطلع بالتعاون مع الأصدقاء في روسيا إلى دعمهم في تنظيم البطولة».

وتابع الشيخ «تميم»: «نعدكم بنجاح تنظيم البطولة في 2022، لتكن مصدر فخر للشباب العربي، ولكن لا أعدكم بتحقيق منتخب قطر نتائج مثل منتخب روسيا».

من جانبه، قال «بوتين»: «أنا على يقين بأن أصدقاءنا في قطر سينجحون في تنظيم كأس العالم 2022».

فيما قال رئيس «الفيفا»: «شعرنا بروح التعاون والمحبة هنا في روسيا، وهي مستعدة لنقلها إلى قطر».

ومن المقرر أن تنظم قطر نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها، ولأول مرة في فصل الشتاء، تقام بين نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول عام 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم 2022 مونديال 2022 وزير الخارجية القطري تويتر