هكذا علقت رئيسة كرواتيا على خسارة كأس العالم

الأحد 15 يوليو 2018 07:07 ص

هنأت رئيسة دولة كرواتيا، «كوليندا كيتاروفيتش»، لاعبي منتخب بلادها لكرة القدم، رغم خسارتهم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، أمام منتخب فرنسا، بنتيجة 4-2.

وسجل أهداف المنتخب الفرنسي، «ماريو ماندزوكيتش» بالخطأ في مرماه، و«أنطوان غريزمان» من ركلة جزاء، و«بول بوغبا»، و«كيليان مبابي» في الدقائق «18، 38، 59، و65» على الترتيب، بينما سجل للمنتخب الكرواتي كل من «إيفان بيريسيتش» و«ماريو ماندزوكيتش» في الدقيقتين 28 و69 على الترتيب.

ونشرت «كيتاروفيتش»، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، صورة لمنتخب بلادها، وكتبت: «أحسنتم، لقد دخلتم التاريخ من محاربتكم للأسد، نحن فخورون بكم».

وخطفت الرئيسة الكرواتية الأنظار خلال تواجدها في كأس العالم لكرة القدم 2018، وتشجيعها لمنتخب بلادها، حيث كسرت جميع البروتوكولات الرئاسية، من خلال تواجدها في المدرجات وهي مرتدية القميص الخاص به، وكذلك أثناء تتويج منتخب كرواتيا بالميدالية الفضية واللاعب «لوكا مودريتش» بجائزة الكرة الذهبية.

ويعد حصول المنتخب الكرواتي على المركز الثاني بكأس العالم لكرة القدم، أفضل إنجاز في تاريخه، بعد حصوله على المركز الثالث بنسخة عام 1998.

وشق منتخب كرواتيا طريقه إلى المباراة النهائية بعدما تصدر ترتيب المجموعة «D»، برصيد 9 نقاط، بالفوز في جميع المباريات على منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الدنماركي بصعوبة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، بدور الـ16، ثم روسيا بنفس الطريقة بدور ربع النهائي، ثم يهزم إنجلترا في نصف النهائي بنتيجة 2-1.

  كلمات مفتاحية

كرواتيا مونديال روسيا فرنسا