«نتنياهو»: وقف إطلاق النار لا يستثني استهداف الطائرات الورقية

الاثنين 16 يوليو 2018 11:07 ص

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو»، على أن تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لا تستثني استهداف الطائرات الورقية والبالونات المحترقة.

وقال «نتنياهو»، خلال زيارة له الإثنين إلى بلدة سديروت المتاخمة لقطاع غزة: «لا يوجد وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية والبالونات المحترقة».

وأضاف: «إذا لم يتضح هذا الأمر بالكلمات، فإنه سيتضح من خلال نشاط الجيش الإسرائيلي»، في إشارة إلى تنفيذ المزيد من الهجمات على مواقع في غزة، حسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وتوصلت حركة حماس، و(إسرائيل) لتفاهمات بوساطة مصرية، مساء السبت الماضي، أوقفت إطلاق النار، بين الجانبين.

ولاحقا، قال «نتنياهو» في تصريحات له، إنه عقد لقاءً مع رؤساء البلدات في غلاف غزة.

وأضاف: «قلت لهم إننا نخوض صراعا مطولا، مثلما نستكمل الآن صد الأنفاق (على حدود غزة) ومثلما تحركنا ونجحنا في صد المحاولات الحاشدة لاجتياز السياج الحدودي (مسيرات العودة)، فهكذا أوعزنا للجيش بدحر وبصد إرهاب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة ولا نزال في أوج هذا الحراك».

واستطرد: «من المهم أن تفهم حماس أنها تقف أمام حائط حديدي وهذا الحائط يتكون في المقدمة من حكومة حازمة وقيادات محلية متينة ومن استيطان صهيوني سنواصل تعزيزه وبطبيعة الحال جيش الدفاع الإسرائيلي هو جزء من هذا الحائط».

وتابع «نتنياهو»: «هناك تبادل للضربات لا ينتهي بتوجيه ضربة واحدة، نحارب الإرهاب منذ مئة عام ونحاربه بقوة، وهذا المكان بالذات يشكل خط الاحتكاك بين الإرهاب الإسلامي والدولة اليهودية ونحن مصممون على تحقيق النصر، هذا ينطوي على تبادل الضربات الذي لم ينته بعد».

وأضاف: «لن نقبل بوقف إطلاق نار لا يشمل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، لن نقبل بأي شيء من هذا القبيل، بنظرنا هذا الأمر ليس واردا إطلاقا ولذا نحن موجودون الآن في أوج الحراك الذي نقوم به».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل نتنياهو حماس طائرات حارقة