«سبق» السعودية تهاجم «أردوغان» وتصفه بـ«هتلر الجديد»

الاثنين 16 يوليو 2018 01:07 ص

وصفت صحيفة «سبق» السعودية، الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بـ«هتلر الجديد»، زاعمة أنه تحول إلى «دكتاتور» مع بداية ولايته الثانية.

وفي تقرير لها عن تركيا تحت عنوان: «مع بداية ولايته الثانية.. عنترية (هتلر الجديد) تقود تركيا إلى انهيار مالي وأمني»، زعمت أن سياسة «أردوغان» تقوم على استعداء دول المنطقة، وهو ما تسبب في هبوط سعر الليرة التركية.

واعتمدت الصحيفة السعودية في تقريرها على معلومات أوردها موقع قناة «سكاي نيوز عربية» الإماراتية، التي زعمت أن «أردوغان» غادر تركيا وطلب اللجوء إلى ألمانيا، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب والمحلل السياسي المقرب من الإمارات، «فهد ديباجي»، زعمه أن «التصرفات العنترية التي يقوم أردوغان لكل معارضيه منذ منتصف يوليو/تموز 2016، بسجن نحو 77 ألف شخص وطرد أو وقف وفصل أكثر من 170 ألف شخص عن العمل، تؤكد أن أردوغان سيتحول إلى هتلر جديد، وهذا كله مجرد كرة ثلج تكبر وتتدحرج لتضرب الأخضر واليابس في يوم ما، لا سيما وأن المعارضين والكارهين والمظلومين يتزايدون كل يوم».

وتفاعل الناشطون مع تقرير «سبق» الذي أثار حالة من الجدل، على موقع «تويتر»، حيث اعتبره مغردون «تحريضا على تقويض العلاقات مع دولة تربطها بالسعودية علاقات واسعة».

 

 

ويستمر الانحطاط الإعلامي!تغريدات مسيئة كهذه وفي صحف رسمية ستثير الفتنة، وستجعل من الإعلام التركي يتحدث عن ولاة الأمر بنفس الطريقة، فهل سيغضب التلفية والليبرالجية وسيخونون الآخرين لصمتهم على تطاول الإعلام التركي الذي من المؤكد بأنه سيرد في الوقت المناسب؟ إعلامنا يقوده أغيلمة سفهاء pic.twitter.com/wqvUq7mUq5

— معالي الربراري (@Mrbrary) July 15, 2018

 

 

 

اعلام قذر اشغلتونا كشعب مسلم مسالم في امور غيرنا ،كل يوم لنا عدو ،وكل ماخلصنا من مصيبه اقحمتونا بمصيبه زرعتوا فينا الحقد والكراهيه ،ضد عباد الله ،ومعكم حثالة المجتمع تركي حمد ومحمد ال الشيخ ،والعبريه واخواتها ،ياسفله كنا نعتقد ان دعوات الجهاد والقاعده سبب ،وطلعتوا سبب قذر مثلهم

— كريم (@IwGk8) July 14, 2018

 

 

تتكلمون عن الرئيس التركي .. الي هناه الملك ..
ترون ان الملك سبمان يهني هتلر الجديد#تركيا#سبق pic.twitter.com/w3vyPPDTGi

— مختلف (@Xz___99) July 15, 2018

 

 

المقالة تلوك أخبار النتية ولا تصلح لست أعلم لماذا نحن في الاعلام شاطرين في التشمت بغيرنا اليس الاولى أن ندعو الله بأن يصلح أحوالنا جميعاً السنا مسلمين أين الجسد الواحد الذي إذا مرض جزء منه تداعى له الجسد بالحمى والسهر لماذا هذا التحريش اللهم اصلح أحوال المسلمين في كل مكان يارب

— الشيخ عبدالباسط قاري (@qarimakkah) July 15, 2018

 

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان صحيفة سعودية هتلر الاقتصاد التركي