مسؤول إيراني من غزة: المستقبل لنا ولا ترهبنا تهديدات «ترامب»

الاثنين 16 يوليو 2018 08:07 ص

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني لشؤون قوات التعبئة «غلام حسين غيب برو»، مساء اليوم الإثنين، إن بلاده لا تعبأ بتهديدات الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب».

جاء ذلك خلال مهرجان أقيم بمدينة غزة والعاصمة طهران، بشكل متزامن، تحت عنوان «البارود الرطب»، وشارك فيه قيادات فصائل فلسطينية ومسؤولون إيرانيون.

وقال «حسين» في كلمته التي بثت عبر نظام «الفيديو كونفرانس» في المهرجان بمدينة غزة: «نحن لن نخشى ترامب أبدًا لأن المستقبل لنا وهو وجبهته إلى زوال».

 

 

 

 

 

 

 

وتابع «تهديدات ترامب لمحور المقاومة (إيران وسوريا وتنظيم حزب الله اللبناني) وطهران بالتحديد لن تخيفنا ولن ترهبنا».

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران الموقع في 2015، والذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها، كما أعلن إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

من جانبه، قال القيادي في حركة «حماس» «إسماعيل رضوان»، إن استطلاعا للرأي نظم في دول عربية وإسلامية حول أكثر الشخصيات إرهابًا في العالم، خلص إلى تسمية الرئيس الأمريكي «ترامب»، ورئيس الوزراء الإسرائيلي،«بنيامين نتنياهو»، ووزير دفاعه «أفيغدور ليبرمان»، وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، «نيكي هالي».

وأعرب «رضوان» عن رفض «حماس» للتهديدات التي تتعرض لها إيران من قبل (إسرائيل) والولايات المتحدة.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي «خالد البطش»، «إيران بقادتها وجيشها تقف مع فلسطين قلبا وقالبًا، ومع مقاومتها».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس إيران ترامب الاتفاق النووي محمد كوثراني