شرطان للحكومة اليمنية للحوار مع الحوثيين برعاية أممية

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:07 ص

اشترط رئيس الوزراء اليمني «أحمد عبيد بن دغر»، إطلاق الحوثيين الأسرى والمختطفين في سجونهم، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية إلى مدينة تعز، قبل البدء بأية إجراءات تفاوضية معهم تحت إشراف الأمم المتحدة.

ونقل «بن دغر» هذين الشرطين، خلال لقائه السفير الأمريكي في اليمن «ماثيو تولر»، الإثنين، في الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وكشف رئيس الوزراء اليمني عن مخطط خبيث يسعى إلى تقسيم اليمن، برعاية إيرانية، قائلا إن «إيران تسعى جاهدة لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري»، مؤكدا أنه «لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد أمننا الوطني والإقليمي والدولي».

وجدد المسؤول اليمني دعوته للأمم المتحدة للضغط على إيران بالكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية، وإلزامها بالقوانين الدولية.

وكان «بن دغر» وصل، السبت الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض، لعقد لقاءات عاجلة مع عدد من السفراء المعتمدين لدى اليمن والمتواجدين في المملكة بعد تكليفه من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» للإشراف على مناقشة الأفكار المتعلقة بعملية السلام عامة، والحديدة بشكل خاص، التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن «مارتن غريفيث» خلال زيارته إلى عدن.

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيون الأمم المتحدة مفاوضات أحمد حميد بن دغر