تكاليف بناء سفارة أمريكية جديدة بالقدس تتضاعف 100 مرة

الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:07 ص

ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن بناء مبنى جديد لسفارة الولايات المتحدة في القدس سيكلف السلطات الأمريكية 21.2 مليون دولار، ما يفوق 100 مرة التكلفة الأولية المخصصة لذلك.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن شركة البناء التي تعاقدت مع السلطات الأمريكية ستنصب في مبنى السفارة الجديد منظومات أمن متطورة وباهظة التكاليف.

ونقلت الصحيفة وثائق تعرض العقد الموقع بين السلطات الأمريكية والشركة التي ستقوم بوضع وتطوير منظومات الأمن المعقدة للسفارة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة قد صرفت 335.4 آلاف دولار لإصلاح مجمع القنصلية الأمريكية قبل افتتاح السفارة الأمريكية فيه يوم 14 مايو/أيار الماضي.

وسبق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن رجح في مارس/آذار الماضي أن تقدر تكلفة السفارة الجديدة في القدس بزهاء 250 ألف دولار.

وتخطط الولايات المتحدة لإكمال بناء الموقع الدائم للسفارة مع نهاية العام الجاري.

وتتصاعد مخاوف الفلسطينيين على مصير القدس، منذ أن نقلت الولايات المتحدة سفارتها في (إسرائيل) من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، في 14 مايو/أيار الماضي، تنفيذا لاعتبار واشنطن أن القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لـ(إسرائيل)، القوة القائمة باحتلال الشطر الشرقي منذ عام 1967.

ويتردد أن إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، تعمل على خطة للسلام، تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة، خاصة بالنسبة لوضع مدينة القدس الشرقية، التي يتمسك بها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب منظومة أمن تكاليف باهظة القدس السفارة الأمريكية