عرب أفريقيا أمام اختبارات مصيرية بدوري الأبطال

الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:07 ص

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2018، للدوران من جديد، بإقامة 8 مباريات هامة ومثيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وكانت البطولة الأفريقية قد توقفت منذ 22 مايو/أيار الماضي، بسبب إقامة منافسات بطولة كأس العالم 2018، التي احتضنتها روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

وتكتسب مباريات الجولة الرابعة أهمية كبرى، لأنها ستلعب دورا كبيرا في تحقيق هوية المتأهل إلى الدور الثاني، ومن أبرز مبارياته، مواجهة النادي الأهلي المصري مع نظيره تاونشيب رولرز من بوتسوانا، على ملعب «القاهرة الدولي».

ويحتل الأهلي المركز الرابع والأخير ضمن ترتيب المجموعة «A»، برصيد نقطة وحيدة، حصدها من التعادل مع الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 0-0، قبل أن يخسر أمام كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 2-1.

وسيحاول النادي الأهلي تصحيح وضعه في دوري أبطال أفريقيا، بمحاولة الفوز وحصد نقاط المباراة أمام تاونشيب رولرز بطل بوتسوانا.

وستكون هذه أول مباراة رسمية للأهلي تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد «باتريس كارتيرون»، الذي تولى المهمة قبل أقل من شهرين، خلفا للمدرب «حسام البدري» الذي ترك منصبه بعد الخسارة أمام كمبالا.

ولا بديل للأهلي عن الفوز في مباراتي تاونشيب المتتاليتين؛ من أجل العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الثمانية.

ورغم تغيير الجهاز الفني للأهلي، فإنه من المنتظر أن يعتمد «كارتيرون» تقريبا على نفس التشكيلة الأساسية التي كانت تلعب تحت قيادة «البدري» وأحرزت لقب الدوري، الموسم الماضي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا، برصيد ثماني مرات، لكن آخرها في 2013 عندما كان «محمد يوسف» يقود الفريق، بينما خسر النهائي العام الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وفي إطار نفس المجموعة يستضيف الترجي التونسي نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، على «الملعب الأولمبي برادس».

ويحتل الترجي المركز الأول برصيد 4 نقاط، بينما يأتي كمبالا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وتبدو كفة المواجهة تميل لصالح العملاق التونسي الذي سيدخل المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، بجانب خبرته الطويلة في البطولة الأفريقية.

وفي المجموعة «B»، يحل نادي مولودية الجزائر ضيفا ثقيلا على مازيمبي الكونغولي، على «ملعب مازيمبي»، في قمة مباريات الجولة.

ويتصدر مازيمبي ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط من الفوز في الجولتين السابقتين، بينما يحتل مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وفي نفس المجموعة، هناك مواجهة عربية خالصة، عندما يلتقي وفاق رياضي سطيف الجزائري مع الدفاع الحسني الجديدي المغربي، ويأمل كل منهما في تحقيق الفوز لإنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

ويحتل الدفاع الحسني الجديدي المغربي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة وحيدة، فيما يأتي وفاق رياضي سطيف الجزائري في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وفي المجوعة «C»، يستضيف فريق حوريا الغيني نظيره الوداد الرياضي المغربي، على «استاد 28 سبتمبر»، في مواجهة مشتعلة على القمة.

ويحتل الوداد الرياضي المغربي المركز الأول برصيد 4 نقاط، ويأتي خلفه حوريا الغيني بنفس الرصيد ولكن بفارق أهداف أقل.

وعلى ملعب «كيغي»، سيحاول حامل اللقب في الموسم قبل الماضي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي التمسك بأمل الاستمرار في المنافسة، عندما يحل ضيفا على توغو بور التوغولي.

ولم ينجح ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في تحقيق أي فوز بالجولتين السابقتين، حيث اكتفى بالتعادل ليحصد نقطتين احتل بهم المركز الثالث، فيما يأتي توغو بور التوغولي في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة «D»، يسعى النجم الساحلي التونسي لفض الاشتباك مع منافسة مبابان سوالوز من سوازيلاند، عندما يحل ضيفا عليه في ملعب «سومهولو الوطني».

ويتصدر النجم الساحلي التونسي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويزاحمه على الصدارة مبابان سوالوز الذي يمتلك نفس الرصيد ولكن بفارق أهداف أقل.

على الجانب الأخر يلتقي زيسكو يونايتد الزامبي مع بريميرو دي اوجوستو الأنغولي، على ملعب «ليفي مواناواسا ستاديوم»، وهما يرفعان شعار الفوز ولا شيء سواه، للاستمرار في المنافسة، فكل منهما يمتلك نقطة واحدة فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي استاد القاهرة دوري أبطال أفريقيا