مترو باريس ولندن يعتزمان تكريم المنتخبين الإنجليزي والفرنسي

الثلاثاء 17 يوليو 2018 12:07 م

قررت هيئة النقل في العاصمة الفرنسية باريس، الاحتفال على طريقتها الخاصة بتتويج منتخب فرنسا، ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي أقيم في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية للبطولة، الأحد، على ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي».

واتخذت هيئة النقل في باريس قرارا بتعديل أسماء ست من محطات المترو لتكريم المنتخب الفرنسي ومديره الفني «ديدييه ديشان».

وتقرر تعديل اسم محطة «شانزليزيه كليمانسو» الشهيرة أسفل شارع «الشانزليزيه» العريق والمؤدي إلى «قوس النصر» لتصبح «ديشان إليزيه كليمانسو».

كما تقرر تغيير اسم محطة «نوتر دام دي شان» مؤقتا إلى «نوتر ديدييه ديشان»، وتحول اسم محطة «شارل ديجول إتوال» أسفل «قوس النصر» إلى «2 إتوال» في إشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيعلق على قميصه الآن النجمة الثانية بعد فوزه بلقب كأس العالم   للمرة الثانية.

وكان «ديشان» قائدا للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب المونديال عام 1998 بفرنسا ثم قاد الفريق كمدير فني للفوز بلقب مونديال 2018 بروسيا.

وتحمل محطة «فيكتور هوغو» الآن اسم «فيكتور هوغو لوريس» لتدمج اسم الروائي الشهير «فيكتور هوجو» الذي سطع نجمه في القرن التاسع عشر مع اسم حارس مرمى المنتخب الفرنسي «هوجو لوريس».

وعلى جانب آخر، أكدت تقارير صحيفة إنجليزية أن  السلطات البريطانية تعتزم إطلاق اسم المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، «غاريث ساوثغيت»، على محطة «ساوثغيت» بمترو لندن، وذلك تقديرا لما قدمه في كأس العالم 2018.

وكان «ساوثغيت» قد قاد المنتخب الإنجليزي للتأهل إلى دور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع بالمونديال، لأول مرة منذ نسخة 1990.

وقالت شركة النقل في لندن في بيان لها: «يسرنا أن نظهر تقديرنا لغاريث والمنتخب الإنجليزي من خلال إعادة تسمية المحطة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس منتخب فرنسا ديشامب