الخدمة العسكرية تهدد مسيرة أول لاعب سنغافوري في «بريميرليغ»

الثلاثاء 17 يوليو 2018 12:07 م

باتت مسيرة أول لاعب سنغافوري في الدوري الإنجليزي الممتاز، «بنجامين ديفيز»، مهددة بالفشل قبل أن تبدأ بسبب الخدمة العسكرية.

وكان نادي فولهام الإنجليزي، قد تعاقد مؤخراً مع «ديفيز» البالغ من العمر 17 عاماً، بموجب عقد يمتد لمدة موسمين، ليصبح أول لاعب سنغافوري ينضم لفريق إنجليزي ينافس في الدوري الممتاز «بريميرليغ».

وطالبت حكومة سنغافورة، «ديفيز»، المنضم حديثاً إلى نادي فولهام الإنجليزي، بتعليق مسيرته الكروية مؤقتاً، بعدما رفضت وزارة الدفاع طلبه بتأجيل استدعائه لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وقال «هارفي ديفيز» والد اللاعب الشاب: «إن بنجامين لديه جوازات سفر بريطانية وتايلاندية وسنغافورية، ولو أجبر على اتخاذ قرار فمن المرجح أن يختار استكمال مسيرته الكروية على حساب جنسية سنغافورة».

وأضاف: «هذا قرار لا نود اتخاذه، لكن في النهاية لو طُرح الأمر على الطاولة وكان علينا اتخاذ قرار إذا تم رفض التأجيل سيكون علينا اتخاذ القرار الذي يحقق أفضل مصلحة لابني».

وتابع: «الناس يقولون لنا إنه ليس من الصعب العودة إلى سنغافورة وأداء الخدمة العسكرية ثم العودة للعب في الدوري الممتاز. الأمر ليس بهذه السهولة».

وأثار قرار عدم تأجيل الخدمة العسكرية لـ«ديفيز» جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل اللاعب السنغافوري الشاب على 3643 توقيعًا على مذكرة التماس عبر الإنترنت بدأ التصويت عليها، الأحد، ووصلت إلى هذا الرقم ظهر الإثنين، تطالب بتأجيل أداء اللاعب للخدمة العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فولهام سنغافورة الدوري الإنجليزي