«غوارديولا» يوافق على تدريب منتخب الأرجنتين

الثلاثاء 17 يوليو 2018 12:07 م

وافق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني «بيب غوارديولا»، على تولي القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم.

وأوضحت صحيفة « infobae» الأرجنتينية، أن «غوارديولا»، أكد لبعض الأشخاص الذين فاوضوه أنه لن يستمع لأي عرض في وجود مدير فني لمنتخب الأرجنتين، وعلى أساسه قرر الاتحاد الأرجنتيني فسخ التعاقد مع «خورخي سامباولي».

وأضافت الصحيفة أنه يوجد شرط جزائي في عقد «غوارديولا» مع مانشستر سيتي، وسيتم الاتفاق مع الإسباني على كسره من أجل قيادة كتيبة راقصي التانغو في الفترة المقبلة.

وودع المنتخب الأرجنتيني منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، من دور الـ16، بعدما خسر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4، بعدما وجد صعوبة كبيرة في تجاوز الدور الأول باحتلاله وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط، من التعادل مع أيسلندا (1-1) والفوز على نيجيريا (2-1)، والهزيمة أمام كرواتيا (3-1).

وتخلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن خدمات المدرب «خورخي سامباولي»، في ظل الخلافات بينه وبين اللاعبين عقب الخسارة أمام كرواتيا، بجانب الأنباء التي انتشرت حول فقدانه السيطرة على اللاعبين الذين لم يهتموا بتنفيذ أي من تعليماته.

تجدر الإشارة إلى أن «غوارديولا» مرتبط بعقد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حتى صيف 2021.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي غوارديولا الأرجنتين