«بي كا كا» يزعم قتل 8 جنود أتراك شمالي العراق

الثلاثاء 17 يوليو 2018 04:07 ص

زعم مصدر مسؤول في حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) بإقليم كردستان العراق، الثلاثاء، لأن قواتهم قتلت 8 من أفراد الجيش التركي، الأحد الماضي، في منطقة برادوست بمحافظة أربيل (شمالي العراق). 

يأتي ذلك بينما لم يعلن الجيش التركي عن سقوط أي من قواته شمالي العراق منذ التاريخ المذكور، رغم أنه لم يتوان في حالات شبيهة عن إعلان سقوط قتلى في صفوفه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» عن المصدر (الذي لم تكشف عن هويته) قوله إن «مقاتلي حزب العمال الكردستاني (المصنف إرهابيا من قبل تركيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي) قتلوا 8 جنود أتراك الأحد الماضي».

وأضاف المصدر أن القتلى الأتراك سقطوا خلال هجوم لأ«قوات حماية الشعب»، التابع لـ«بي كا كا»، من محورين على منطقة تل ليلكان التابعة لناحية سيدكان بإقليم كردستان العراق.

وأشار إلى أن «الجيش التركي قصف على إثر هذا الهجوم مناطق في قريتي نوسين وليلكان التابعين لمنطقة سيدكان؛ ما أسفر عن مقتل طفل من سكان تلك المنطقة».

ويشن الجيش التركي بصورة منتظمة غارات على مواقع المنظمة التي يعتبرها إرهابية، في جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، منذ تموز/يوليو 2015، عندما استأنفت المنظمة تمردها المسلح ضد الحكومة.

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق كردستان العراق بي كا كا أربيل حزب العمال الكردستاني جنود أتراك

أردوغان يعلن مقتل 4 جنود أتراك بانفجار على حدود العراق