الجيش اليمني: «خنادق الحوثيين» دليل عزمهم عدم تسليم الحديدة

الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:07 ص

كشف المتحدث الرسمي للجيش اليمني، العميد «عبده عبدالله مجلي»، الثلاثاء، عن مؤشرات ميدانية على أن الحوثيين لا يعتزمون تسليم مدينة وميناء الحديدة.

وأوضح «مجلي» أن الجيش رصد حفر الحوثيين العديد من الخنادق في الحديدة، كما نشروا القناصة بشكل واسع لاستهداف المدنيين، وفق ما نقلته صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية.

ولوّح متحدث الجيش اليمني بتنفيذ عملية إنزال بحري وجوي بالحديدة في وقت قياسي ردا على «تلكؤ الحوثيين ومراوغتهم في تسليم الميناء، ورفضهم كل المساعي الدولية التي تطالبهم بضرورة الخروج من المدينة دون مواجهات عسكرية لضمان سلامة المدنيين»، حسب قوله.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم التحالف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد «تركي المالكي»، الثلاثاء، أن الحوثيين يعرقلون دخول ست سفن لميناء الحديدة.

وقال «المالكي»، في بيان متلفز، إن التحالف أصدر 4 تصاريح لسفن متجهة إلى الموانئ اليمنية؛ بهدف تقديم كافة التسهيلات للسفن التى تحمل مواد إغاثية للشعب اليمنى.

يأتي ذلك فيما أجرى وزير الخارجية اليمني «خالد اليماني»، اليوم، مباحثات مع السفير الأمريكي لدى اليمن، «ماثيو تولر»، حول موقف الحكومة اليمنية من المبادرة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن «مارتن جريفيث» بشأن ميناء ومدينة الحديدة.

وأكد «اليماني»، خلال المباحثات، أن الحوثيين يرفضون مبدأ الانسحاب من الحديدة، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية بادرت بإعلان هدنة لإعطاء مبادرة «جريفيث» الفرصة لتحقيق نتائج.

جدير بالذكر أن الطرق المؤدية من مدينة الحديدة إلى الميناء والمطار لا تزال مقطوعة بواسطة حواجز خرسانية نصبها مسلحون حوثيون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الجيش اليمني خالد اليماني الحديدة ميناء الحديدة الحوثيون مارتن جريفيث التحالف العربي الشرعية عبده عبدالله مجلي