«قطر الخيرية» تشيد مستشفى للعيون في السودان

الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:07 ص

قالت جمعية «قطر الخيرية» الأهلية إنها وضعت حجر الأساس لمستشفى «بن زامل» للعيون بولاية النيل الأبيض جنوبي السودان، لفائدة أكثر من 800 ألف شخص.

وفي بيان رسمي، الثلاثاء، قالت الجمعية إن إنشاء مستشفى لعلاج العيون بمحلية كوستي بولاية النيل الأبيض (تبعد عن العاصمة الخرطوم 321 كلم جنوبا) يأتي منسجما مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية في السودان.

وتأتي أيضا من أجل تعزيز الصحة العامة وصحة البيئة وإنشاء المؤسسات والهياكل بالتركيز على المناطق الأكثر حاجة.

وتعتبر كوستي منطقة حدودية مع دولة جنوب السودان.

وحسب الإحصاءات الحالية، يوجد فيها أكثر من 100 ألف لاجئ (من الجارة الجنوبية)، ومن المتوقع أن يستفيدوا من الخدمة التي سيقدمها المستشفى.

يشار أن أهم الإنجازات التي حققتها «قطر الخيرية» في السودان خلال 2017، تمثلت في إنهاء المرحلة الأولى من مبادرة الدوحة التي نفذتها الجمعية في ولايتي وسط دارفور وجنوب دارفور (غرب)، بتمويل من صندوق قطر للتنمية، واستفاد منها حوالي 85 ألفا و500 مواطن في هاتين الولايتين.

إذ تم حفر 112 بئرا ارتوازية، وإنشاء 3 محطات في إطار مشروع واسع لتزويد المناطق المحتاجة بالماء الصالح للشرب لنفس الولايتين.

علاوة عليه، تمت كفالة 8 آلاف و500 يتيم، والانتهاء من إنشاء 4 محطات للمياه مدمجة بولاية نهر النيل الأبيض، وتشييد قرية «رفقاء» النموذجية للأيتام، التي تؤوي 750 يتيما موزعين على 200 أسرة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر الخيرية قطر السودان مستشفى عيون علاج مشاريع تنمية صحة