«زيدان» يستعد للحاق بـ«رونالدو» في يوفنتوس

الثلاثاء 17 يوليو 2018 09:07 ص

يبدو أن المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي «زين الدين زيدان»، قرر تعليق مسيرته التدريبية مؤقتا، والعودة إلى العمل الإداري من جديد، لكن عبر بوابة نادي «يوفنتوس» الإيطالي.

وكان «زيدان» فاجأ الجميع بإعلانه الرحيل عن تدريب ريال مدريد، بعدما توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيزنزليغ» للمرة الثالثة تواليا.

وأوضح موقع «ECO DIARIO» الإسباني أن «زيدان» يستعد لتولي منصب المدير الرياضي بنادي «يوفنتوس»الإيطالي، بداية من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عقب الانتهاء من الإجازة وفترة الراحة التي يقضيها حاليا مع عائلته.  

وبذلك سيلتحق «زيدان» بنجم ناديه السابق، البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الذي انتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 وربطت العديد من الشائعات اسم «زيدان» بتدريب المنتخب الفرنسي حال تم الاستغناء عن مواطنه «ديديه ديشان»، وكذلك المنتخب القطري الذي تستعد بلاده لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.

وتولى «زيدان» البالغ من العمر 45 عاماً، تدريب الفريق الأول لريال مدريد، يناير/كانون الثاني 2016، وخاض معه 149 مباراة، حقق الفوز في 105 وتعادل في 28 وخسر 16، وأحرز لاعبوه 398 هدفا واستقبلت شباكهم 163 هدفا.

وحصد معه بطولة دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، والدوري الإسباني (مرة واحدة)، والسوبر الإسباني (مرة واحدة)، وكأس العالم للأندية (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، كما حصل على جائز أفضل مدرب في العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان يوفنتوس رونالدو