أبطال «أفلام الأضحى» بمصر يروجون لها على صفحاتهم الشخصية

الأربعاء 18 يوليو 2018 08:07 ص

بدأت منافسات موسم عيد الأضحى السينمائي في مصر مبكرا، بحرص النجوم على الترويج لأفلامهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الديزل

يحرص الممثل «محمد رمضان»، بشكل يومي تقريبا، على نشر صور وكواليس بالفيديو من تصوير فيلم «الديزل»، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقا عليها بجملة «الديزل.. فيلم عيد الأضحى».

 

 

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب «بدر الديزل» الذي يعمل «دوبلير» في السينما، ويعيش في حارة شعبية، وتقتل خطيبته التي تعمل مساعدة لنجمة سينمائية شهيرة ويقرر الديزل الانتقام.

الفيلم من إﺧﺮاﺝ، «كريم السبكي»، وﺗﺄﻟﻴﻒ «أمين جمال»، «محمود حمدان»، ويشارك في بطولته «فتحي عبدالوهاب»، «شيماء سيف»، «محمد ثروت»، «سهر الصايغ»، «هنا شيحة» و«ياسمين صبري».

البدلة

بدوره، نشر المطرب والممثل المصري «تامر حسني» على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أفيش فيلمه الجديد «البدلة» والذي يجمعه بالفنان الكوميدي «أكرم حسني»، والذي يروج للفيلم هو الآخر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

 

 

فيلم «البدلة» تقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة تقع له العديد من المفارقات بشكل كوميدي، وهو فكرة «تامر حسني»، وسيناريو «أيمن بهجت قمر»، وإخراج «محمد جمال العدل».

122

وحرص الممثل «طارق لطفي» الذي غاب لسنوات طويلة عن السينما على نشر البرومو الأول لفيلمه الجديد «122» على صفحته بموقع فيسبوك، وعلق عليه قائلا: «بعد انتظار طويل إعلان فيلم 122».

ويعد الفيلم الأول في مصر بتقنية 4DX، وتدور أحداثه داخل مستشفى، حيث يكافح شاب وحبيبته للخروج منها بعد قضاء ليلة دموية.

 

 

الفيلم من إخراج العراقي «ياسر الياسري» في أولى تجاربه الإخراجية في مصر، وﺗﺄﻟﻴﻒ «صلاح الجهيني» ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم «أمينة خليل» و«أحمد داود»، ويظهر كضيوف شرف الفنان «أحمد الفيشاوي» و«محمد لطفي» و«محمد ممدوح».

 سوق الجمعة

ورغم أن الجهة المنتجة لفيلم «سوق الجمعة» لم تحدد موعدًا نهائيا لطرحه، لكنها دشنت صفحة رسمية باسم الفيلم منذ فترة طويلة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تنشر من خلالها بشكل دوري أفيشات للفيلم بصور فردية وجماعية بأسماء الشخصيات التي يقدمها أبطال الفيلم، بالإضافة إلى برومو الفيلم، الذي تدور أحداثه حول سوق الجمعة، الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ «سامح عبدالعزيز»، وﺗﺄﻟﻴﻒ «أحمد عادل سلطان»، وبطولة «عمرو عبدالجليل»، و«دلال عبدالعزيز»، و«نسرين أمين»، و«صبري فواز»، و«محمد لطفي»، و«محمود حجازي».

 

 

 

 

تراب الماس

وبدأ نجوم «تراب الماس» أيضا الترويج للفيلم مبكرا، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من الأنباء التي تتردد حول تأجيل عرض الفيلم من موسم عيد الأضحى إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

 

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى «طه» يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، يتمكن «طه» بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، بينما يعيش في المنزل بصحبة أبيه القعيد.

الفيلم من إخراج «مروان حامد»، ويشارك في بطولته «عزت العلايلي»، و«ماجد الكدواني»، و«محمد ممدوح»، و«إياد نصار».

المصدر | الخليج الجديد+ الشروق المصرية

  كلمات مفتاحية

مصر أْفلام الأضحى البدلة الديزل 122 سوق الجمعة محمد كوثراني