رئيس «الليغا» يكشف سبب رحيل «رونالدو» عن ريال مدريد

الأربعاء 18 يوليو 2018 01:07 ص

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، «خافيير تيباس»، أن السبب الرئيسي وراء رحيل النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» عن صفوف نادي ريال مدريد، هو أزمته مع الضرائب.

ونجح يوفنتوس الإيطالي في الحصول على خدمات «رونالدو»، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بموجب عقد يمتد لـ4 سنوات مقبلة، ومقابل 100 مليون يورو، سيحصل عليها ريال مدريد، مقسمة على موسمين.

وقال «خافيير تيباس»، لـصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «رونالدو رحل عن ريال مدريد بسبب مشكلته المالية مع الضرائب، وفي إيطاليا سيتمكن من الحصول على صافي راتب أكبر من إسبانيا، بسبب القوانين الجديدة هناك».

وتابع: «ريال مدريد واجه صعوبة كبيرة في التعامل مع هذا الأمر، وهناك أسباب كثيرة لذلك، نأسف لرحيل لاعب كبير مثل كريستيانو رونالدو، ولكن مسابقة الليغا لا تزال رائدة».

واختتم: «في الماضي كنت قلقا من رحيل أكثر من لاعب في آن واحد بنسبة تسعة من عشرة، الآن بعد ارتفاع القيمة التجارية لليغا، أشعر بالقلق بنسبة أربعة من عشرة».

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة «آس» أن «الدون» سيوقع قريبا مخالصة مع سلطات الضرائب الإسبانية وسيسدد جميع ديونه إلى الضرائب بعد موافقته على غرامة مالية قدرها 18.8 ملايين يورو، بالإضافة إلى التهم الجنائية التي وجهها له المدعي العام بما في ذلك التهرب الضريبي والتي عرضته لعقوبة السجن مدة عامين مع وقف التنفيذ.

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس ريال مدريد التهرب الضريبي