حيثيات حبس اللبنانية «منى المذبوح» 8 سنوات بمصر

الأربعاء 18 يوليو 2018 02:07 ص

قالت محكمة مصرية في حيثيات حكمها بحبس سيدة لبنانية 8 سنوات إن المحكمة استقر في يقينها أن ما ارتكبته المتهمة من مقولات خادشة للحياء وإهانة للمصريين كان «عن إصرار وتعمد علي ارتكاب الجريمة».

وقضت محكمة جنح مصر الجديدة، في وقت سابق بسجن اللبنانية «منى المذبوح» 8 سنوات على خلفية اتهامها بإهانة الشعب المصري.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه بعد مطالعة أوراق الدعوى وبمراجعة مقطع فيديو مدته 10 دقائق مصور ومذاع بمعرفتها على صفحة المتهمة «منى المذبوح» ويتضمن ألفاظا وعبارات تسيء للشعب المصري، تبين بتفريغ الأسطوانة المرفقة وبمشاهدة المحتوى أن مدته 10 دقائق وتظهر فيه المتهمة بوجهها قائلة «مصر هتفضل واطية..»؛ إلى آخر الفيديو.

وأضافت الأوراق أن الضابط بإدارة البحث الجنائي بإدارة التكنولوجيا المعلومات النقيب «أحمد مجاهد» قال إنه حال تواجده بمقر عمله حضرت إليه المتهمة واتهمت القائمين على إدارة بعض الصفحات على «فيسبوك» بسرقة فيديو من صفحتها الشخصية وإذاعته على تلك الصفحات وبمشاهدته لذلك الفيديو تبين أنه يحتوي على ألفاظ تشكل جريمة معاقب عليها قانونا.

وأضافت الحيثيات أن المتهمة اعترفت بارتكاب الواقعة.

وقدم دفاع «منى» حافظة مستندات طوت على تقررين طبيين موثقين من وزارة الخارجية المصرية وصورة ضوئية لمجلة وطلب البراءة لموكلته واستعمال الرأفة ودفع بانتفاء القصد الجنائي كما أقر بأن المتهمة كانت تعاني من مرض عام 2006 يؤثر علي انفعالاتها وأن ما صدر منها كان من غير عمد وبدون قصد جنائي.

وقالت «المذبوح» إنها حضرت إلى مصر يوم 17 مايو/أيار 2018 وإنها ليست المرة الأولى التي تزور فيها مصر.

وتابعت بأنها صورت الفيديو الساعة الثامنة، وأن ما صدر منها كان نتيجة عصبيتها وأنها بعد أن هدأت قامت بمسح الفيديو.

وقال النقيب «مجاهد» إن جميع إجابات «المذبوح» كانت متزنة وفي وعي سليم كما أنها أجابت عن تاريخ الواقعة واليوم وأسماء رئيس جمهورية لبنان ورئيس الوزراء بشكل متزن وواع.

وبناء على كل ذلك قالت المحكمة إنه استقر في يقينها ما أسند إليها من اتهامات من النيابة العامة وما جاء علي لسانها من مقولات خادشة للحياء، وإن المحكمة ترى أن ما ارتكبته المتهمة كان عن إصرار وتعمد علي ارتكاب الجريمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منى المذبوح مصر لبنان إهانة محكمة