«رابطة العالم الإسلامي» تعلن تضامنها مع خادم الحرمين فى حربه على الارهاب

الأربعاء 9 يوليو 2014 09:07 ص

واس - الخليج الجديد

شددت رابطة العالم الإسلامي، على تضامنها التام مع المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في حربها على الإرهاب، و فيما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وحماية حدودها.

واستنكرت الأمانة العامة للرابطة في بيان لها أمس الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا أمنيا بمنفذ الوديعة في محافظة شرورة، والذي نفّذته «شرذمة من المنتمين إلى الفئة الضالة» على حد قول البيان ، ما أدى إلى استشهاد أربعة من رجال الأمن المرابطين على الحدود، وجرح عددا آخر.

وأعربت الرابطة عن بالغ حزنها في هذه المصيبة الأليمة، وتوجّهت بخالص عزائها للمملكة قيادة وشعبا وخصوصا ذوي الشهداء، سائلة الله تعالى لهم المغفرة والرحمة وللمصابين السلامة والشفاء العاجل.

وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور «عبدالله التركي» أن هذا الاعتداء المروع يصنفه الشرع الحنيف في خانة جرائم الحرابة، التي وصفها الله بأنها فساد في الأرض لعموم ضررها وخطورته، ومن ثَم أوجب فيها أغلظ العقوبات، مضيفا أنه مما يزيد في شناعته أنه ارتكب في العشر الأوائل من هذا الشهر المبارك.

وأشار إلى بيانات عدة أصدرتها رابطة العالم الإسلامي من خلال أمانتها العامة، ومجمعها الفقهي، وهيئاتها المستقلة في مناسبات سابقة من مؤتمرات وحوادث مشابهة، حصلت في داخل المملكة وخارجها، بيّنت فيها «موقف الإسلام من هذه الفئة المنحرفة في فكرها انحرافا خطرا، لكونها تسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، والمجتمعات المسلمة باسم الإسلام والجهاد والشعارات الخادعة، وحذّرت من الانتساب إليها، ودعمها بأي شكل من الأشكال».

وأكد أن الأمانة العامة تلقت اتصالات عدة من شخصيات ومراكز، وهيئات إسلامية متعاونة معها من مختلف أنحاء العالم مستنكرة هذه الجريمة البشعة.

يذكر أن  مجموعة مكونة من 6 مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة حاولت صباح الجمعة الماضية تفجير أحد المقار الأمنية في محافظة «شرورة» جنوب السعودية ما أسفر عن تبادل إطلاق النار بين الجهات الأمنية والمطلوبين،  الذى أدى إلى مقتل رجل أمن يعمل في قطاع حرس الحدود وثلاثة مطلوبين وإصابة رابع تم القبض عليه، وفرار اثنين آخرين.

  كلمات مفتاحية

إيران تمنع زعيم أهل السنة في بلوشستان من السفر إلى السعودية لحضور مؤتمر حول الإرهاب

الأزهر ينفي لقاء «الطيب» بنائب «القرضاوي» في مكة

أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات على جمعية باكستانية بتهمة دعم «الإرهاب»

مصادر لـ«الخليج الجديد»: إغلاق فروع مؤسسات خيرية وإسلامية في السعودية

السعودية تغلق مقار «الندوة العالمية للشباب» و«رابطة العالم» الإسلاميتين