برنامج حواري هندي يتحول لـ«حلبة صفعات» بين محامية وشيخ (فيديو)

الأربعاء 18 يوليو 2018 08:07 ص

تحول برنامج حواري هندي على إحدى الفضائيات إلى حلبة لتبادل الصفعات بين محامية وشيخ هندي إثر تصاعد الخلاف بينهما في الرأي حول مسألة «الطلاق الثلاثي».

وبدأ الخلاف بين الطرفين عندما تمسكت المحامية بالمحكمة العليا الهندية وتدعى «فرح فايز» برأيها في أن «الطلاق الثلاثي» ليس شكلًا من أشكال الطلاق المعترف بها في القرآن، بينما رفض الشيخ «مفتي إعجاز أرشد القاسمي» ذلك الرأي، فاحتدم الخلاف بين الطرفين ليتطور الحوار فيما بينهما إلى اشتباكهما وتبادل الصفع على الوجه فيما بينهما.

وعقب البرنامج، ألقت السلطات الأمنية القبض على الشيخ، متهمة إياه بالاعتداء على المحامية، وفقا لم ظهر في فيديو البرنامج الحواري على القناة الفضائية Zee Hindustan الإخبارية، بينما تظهر المحامية أنها بادرته بالصفع أولا.

وتعد مسألة وقوع الطلاق ثلاثا بلفظ واحد أو في مجلس واحد من المسائل الخلافية التي كثر الخلاف فيها قديمًا وحديثا، وبينما يرجح البعض المذهب الفقهي القائل بوقوعها مع اعتبارها طلقة واحدة، تيسيرًا على الناس، ورفعًا للحرج عنهم، وحفاظًا على مصلحة المرأة والأسرة، مستندين على أدلة وآراء للفقهاء من السلف، فإن آخرين يتشبثون بوقوعه ثلاثا احترازا عن الوقوع في الحرام وتغليظا على الزوج المستهتر بالطلاق.

  كلمات مفتاحية

طلاق ثلاث’ محامية شيخ

الأزهر يرفض مقترح «السيسي».. ويؤكد: الطلاق الشفوي يقع دون توثيق