الاتحاد الأرجنتيني يكشف حقيقة التفاوض مع «غوارديولا»

الخميس 19 يوليو 2018 01:07 ص

أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عدم صحة الأنباء المتداولة مؤخرا والتي تحدثت عن دخوله في مفاوضات مع المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني «بيب غوارديولا»، من خلال بيان رسمي نفى فيه التواصل مع أي مدرب لتولي الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني خلفا لـ«خورخي سامباولي».

وودع المنتخب الأرجنتيني منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، من دور الـ16، بعدما خسر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4، بعدما وجد صعوبة كبيرة في تجاوز الدور الأول باحتلاله وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط، من التعادل مع أيسلندا (1-1) والفوز على نيجيريا (2-1)، والهزيمة أمام كرواتيا (3-1).

وتخلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن خدمات المدرب «خورخي سامباولي»، في ظل الخلافات بينه وبين اللاعبين عقب الخسارة أمام كرواتيا، بجانب الأنباء التي انتشرت حول فقدانه السيطرة على اللاعبين الذين لم يهتموا بتنفيذ أي من تعليماته.

وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيانه: «بعد رحيل خورخي سامباولي، منذ ذلك التاريخ، لم يتم التفاوض مع أي مدرب، وفي 31 يوليو/تموز، في اجتماع اللجنة التنفيذية، ستقوم القيادة بتقييم الخطوات الواجب إتباعها».

وكانت صحيفة «infobae» الأرجنتينية، أعلنت أن «غوارديولا»، أكد لبعض الأشخاص الذين فاوضوه أنه موافق ولكن لن يستمع لأي عرض في وجود مدير فني لمنتخب الأرجنتين، وعلى أساسه قرر الاتحاد الأرجنتيني فسخ التعاقد مع «خورخي سامباولي».

تجدر الإشارة إلى أن «غوارديولا» مرتبط بعقد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حتى صيف 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غوارديولا منتخب الأرجنتين مونديال روسيا مانشستر سيتي