تعرف على نصيب ناديك من مكافآت كأس العالم 2018

الخميس 19 يوليو 2018 01:07 ص

لن تقتصر مكافآت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، على المنتخبات واللاعبين الذين شاركوا في هذا العرس الكروي الكبير فقط، بل ستمتد إلى الأندية.

ستنتعش خزائن كل ناد وفقا لعدد لاعبيه الذين اختيروا لتمثيل منتخبات بلادهم في البطولة، حيث رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مبالغ مالية ضخمة قدرت بـ180 مليون يورو، ستمنح لـ386 ناديا شارك لاعبوها في كأس العالم، وذلك كتعويض لهم عن تأخر بداية التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

ووضع الاتحاد الدولي للعبة مبلغ 7 آلاف و236 يورو عن كل لاعب، وكل يوم حضر فيه اللاعبون خلال العرس الكروي الكبير، في حين سينال النادي الذي انتمى إليه اللاعب قبل ناديه الحالي ثلث المبلغ المالي المرصود.

وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن مانشستر سيتي الإنجليزي يتصدر قائمة الأندية التي ستتسلم من «فيفا» أكبر مبلغ مالي بـ4.4 ملايين يورو، يليه ريال مدريد الإسباني بـ4.3 ملايين يورو، وتشيلسي الإنجليزي بـ3.9 ملايين يورو، في حين يتذيل يوفنتوس الإيطالي قائمة الأندية العشرة الأوائل بـ2.4 ملايين يورو.

وأسدل الستار على منافسات مونديال 2018، الأحد 15 يوليو/تموز الجاري، حيث توج المنتخب الفرنسي بلقب البطولة بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره الكرواتي، بنتيجة 4-2.

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم القيمة الإجمالية لمجموع جوائز مونديال 2018 إلى 400 مليون دولار، مقابل 358 مليونا فقط في نسخة 2014، وتم تقسيمها على النحو التالي:

المركز الأول: منتخب فرنسا 38 مليون دولار.

المركز الثاني: منتخب كرواتيا 28 مليون دولار.

المركز الثالث: منتخب بلجيكا 24 مليون دولار.

المركز الرابع: منتخب إنجلترا 22 مليون دولار.

منتخبات دور ربع النهائي: «البرازيل - أوروغواي - السويد - روسيا» 16 مليون دولار.

منتخبات دور الـ16: «الأرجنتين - إسبانيا - البرتغال - الدنمارك - المكسيك - اليابان - كولومبيا - سويسرا» 12 مليون دولار.

منتخبات دور المجموعات: «مصر - السعودية - المغرب - إيران - بيرو - أستراليا - نيجيريا - أيسلندا - صربيا - كوستاريكا - ألمانيا - كوريا الجنوبية - تونس - بنما - السنغال - بولندا» 12 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا فرنسا الفيفا