ملمحا لـ«العبادي».. «النجيفي»: ندعم اختيار رئيس وزراء عراقي منفتح

الخميس 19 يوليو 2018 01:07 ص

أعلن نائب الرئيس العراقي «أسامة النجيفي» اليوم الخميس، دعمه لاختيار رئيس وزراء عراقي جديد منفتح على المجتمع الدولي، ويخدم مصالح العراقيين، ويبعدهم عن الأزمات، ملمحا إلى رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي».

وقال «النجيفي»، خلال استقباله نائب السفير الأمريكي في العراق: «نحن ندعم رئيس وزراء منفتح على المجتمع الدولي ويحقق أفضل العلاقات مع دول الجوار بما يخدم مصالح العراقيين ويبعدهم عن الأزمات».

وأوضح أن التظاهرات التي يشهدها العراق «ينبغي ألا تعيق المفاوضات البينية بين الكتل السياسية للإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة والاتفاق على برنامج حكومي يستجيب للتحديات ويحقق تطلعات الشعب».

وأكد «النجيفي» أن «هناك تقصيرا واضحا وهو ما أدى إلى الغضب الشعبي المعبر عنه في التظاهرات، ولابد من الاستجابة إلى المطالب العادلة للمتظاهرين والإسراع في تقديم الخدمات واتخاذ الاجراءات الفورية لإقناع المتظاهرين بأن رسالتهم موضع عناية واهتمام».

وبحث الاجتماع مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها موضوع التظاهرات في مدن الوسط والجنوب، وقضايا العد والفرز الجارية في أعقاب الانتخابات التشريعية، والحوارات بين الكتل السياسية بهدف الاستعداد لتشكيل الحكومة الجديدة، كما تناول موضوع الدعم الدولي للعراق، والدور في حل الأزمات بالعراق.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق حيدر العبادي احتجاجات العراق أسامة النجيفي