تفاصيل إعادة عائلتين مصريتين من الغوطة والحجر الأسود للقاهرة

الخميس 19 يوليو 2018 07:07 ص

كشف القائم بأعمال السفارة المصرية في سوريا السفير «محمد ثروت سليم»، عن تفاصيل إعادة العائلتين المصريتين التي أعلنت السفارة أمس عن نجاحها في إخراجهما من الغوطة الشرقية والحجر الأسود، إلى مصر.

وقال «سليم»، في تصريحات تليفزيونة، مساء الخميس، إن هاتين العائلتين مقيمتان في سوريا منذ عشرات السنوات، موضحا أن العائلة الأولى تم إخراجها من الغوطة وستعود اليوم إلى مصر، حسب صحيفة «الشروق» المصرية.

وأضاف أن هذه العائلة تضم 5 أطفال لم يحصلوا بعد على الجنسية المصرية، موضحًا أن كل العائلات التي يتم إعادتها إلى مصر دائمًا ما تضم فردًا سوريًا، أما الزوج أو الزوجة أو الأطفال.

وتابع أن العائلة الأخرى، كانت تقطن في إحدى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي، بالحجر الأسود، وسيتم إعادتها إلى مصر في الثلاثين من الشهر الجاري، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

ولفت إلى عدم امتلاك السفارة إحصائية دقيقة لعدد الجالية المصرية في دمشق، بسبب الحروب القائمة هناك، وعزوف المواطنين عن تسجيل أنفسهم في السفارة، مرجحًا أن يكون هناك قرابة 10 آلاف مصري مازالوا يتواجدون بمختلف أرجاء الدولة السورية.

وأعلنت السفارة المصرية بسوريا، مساء أمس الأربعاء، عن نجاحها في إخراج عائلتين مصريتين من الغوطة الشرقية والحجر الأسود، مؤكدة عملها على إعادتهما إلى مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سوريا سفارة مصر بسوريا الغوطة الشرقة عائلة مصرية الحجر الأسود