تشييع جثمان فتاة المدينة المنورة ضحية «الحوت الأزرق»

الجمعة 20 يوليو 2018 07:07 ص

يشيع جثمان الطفلة المنتحرة بوادي الريم في المدينة المنورة، الجمعة، عقب خضوعه لفحص الطبيب الشرعي، وإنهاء إجراءات دفنها.

وتواصل الجهات الأمنية التحقيق لمعرفة الدوافع الحقيقية للانتحار، وسط معلومات تشير إلى أن الطفلة (13 عاماً) وقعت ضحية للعبة «الحوت الأزرق».

والأربعاء، أقدم طفل (13 عاما) على الانتحار داخل منزل أسرته في قرية أم سدرة القريبة من محافظة المجمعة، حيث عثر عليه وقد ربط عنقه بسلك كهربائي ليتم نقله إلى مستشفى الملك خالد، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع وأسباب انتحاره، فيما تدور شكوك عن انتحاره بسبب اللعبة القاتلة، بعدما أكد والده أنه لم يكن يعاني من أي مشكلات مرضية أو نفسية، بحسب وسائل إعلام سعودية.

و«الحوث الأزرق» تطبيق يتم تحميله على أجهزة الهواتف المحمولة، ابتكره الروسي «فيليب بوديكين»، ويتكون من 50 تحديا، على اللاعب اجتيازها جميعا، وبينها مهام تهدف إلى كسب ثقة المسؤول عن اللعبة، ومنها إيذاء النفس.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية عن منع 47 لعبة إلكترونية في المملكة؛ لمخالفتها الاشتراطات التي وضعتها الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن الألعاب الإلكترونية الممنوعة، أبرزها «Agents of Mayhem»، و«Assassins Creed 2»، و«Clash of the Titans»، و«Dante's Inferno».

وبيّنت أن الألعاب التي صدرت قبل تاريخ 13 أغسطس/آب 2016، لم يتم وضعها في التصنيف العمري السعودي، وتم تطبيقه على الألعاب التي صدرت بعد ذلك.

  كلمات مفتاحية

المدينة المنورة السعودية انتحار الحوت الأزرق