شواذ إسرائيليون يحتجون على استثنائهم من «تأجير الأرحام»

الجمعة 20 يوليو 2018 11:07 ص

شارك المئات من الشواذ الإسرائيليين في مظاهرة احتجاجية ضد قانون أقره الكنيست (البرلمان)، مؤخرا، ويسمح بتأجير الأرحام، لكنه استثنى الشواذ جنسيا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أن «المئات من الشواذ تظاهروا في تل أبيب، الخميس، ضد القانون الجديد»، وسط أنباء بأن المحكمة العليا ستنظر، الأسبوع القادم، في التماس مقدم ضد هذا القانون بسبب استثناءه الشواذ من تأجير الأرحام.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن منظمي المظاهرة دعوتهم عامة الناس إلى الانضمام لمجتمع الشواذ «من أجل المطالبة بحقوق متساوية».

وقالت الصحيفة العبرية إن المتظاهرين رددوا عبارات احتجاجية، منها: «لا توجد مساواة، هناك تمييز، أسقطوا الحكومة»، و«رهاب المثلية هو إرهاب، لا يوجد عذر يبرر»، معلنين خوضهم إضرابا عن الطعام، الأحد المقبل، احتجاجا على القانون الجديد.

يذكر أن الكنيست صادق، الأربعاء الماضي، على قانون تأجير الأرحام بما يسمح للأمهات العازبات (اللواتي لديهن أطفال خارج إطار الزواج) والأزواج الذين لا يستطيعون الإنجاب استخدام خدمات الأم البديلة ليصبحوا آباء، لكن القانون استثنى الشواذ، الذين تظاهروا ضده، محملين رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» المسؤولية عن تبني القانون بشكله الحالي.

كان «نتنياهو» عبر عن دعمه لأن يشمل القانون الشواذ، لكنه صوت لصالح القانون الذي استثناهم.

يأتي ذلك في ظل معارضة واضحة لفكرة تأجير الأرحام للشواذ من قبل الأحزاب الدينية في (إسرائيل).

وقال أحد المتظاهرين: «أريد أن أبعث برسالة إلى حكومتنا الفاسدة بأننا هنا، وسنخرج إلى الشوارع حتى نحصل بحلول نهاية هذا الصيف أو ربما قبل ذلك، على حقوق الميلاد التي نستحقها، نتنياهو سيتسول لعقد اجتماع معنا»، حسب تصريحات لـ«يديعوت».

وأفادت الصحيفة بأن شركات كبرى في (إسرائيل) قالت إنها ستسمح لموظفيها من الشواذ بالمشاركة في الإضراب.

وأشارت إلى أن العديد من الشواذ هددوا بعدم الخدمة في الجيش حتى توقف الحكومة الإسرائيلية العمل بهذا القانون.

 

  كلمات مفتاحية

إسرائيل شواذ إضراب تأخير الأرحام مظاهرة

إسرائيل تجيز للأزواج المثليين استئجار الأرحام.. ووزير الصحة يحتفل