«تحدي كيكي» الراقص يصل إلى السعودية.. ما هو؟

الجمعة 20 يوليو 2018 12:07 م

نشر العديد من السعوديين مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركتهم بتحد راقص جديد يدعى «كيكي».
 

#اول_سعودي_يغني_كيكي ومن بعده
لحد يتحدىّ! pic.twitter.com/Fd3ADfW6Zr

— ²¹¹ (@__Ml2x) ١٩ يوليو ٢٠١٨

 


lang="ar" dir="rtl">#كيكي
كيكي سعودي الله يطعني pic.twitter.com/tR1nrui4G7

 

— Fairouz (@f_Z_25_) ١٩ يوليو ٢٠١٨

 

 


حتى الشايب عايش جوه مع #كيكِي pic.twitter.com/NvcOVPcwmV

— عبدالله بن عبدالمحسن المحيسن (@3bdullah0506) ١٩ يوليو ٢٠١٨

 

 

ويرتبط التحدي بمهارات الرقص على غرار تحديات عالمية انتشرت خلال السنوات الأخيرة؛ مثل «تحدي دلو الثلج» و«تحدي أحمر الشفاه»، حتى انتشر أخيرا «كيكي».

وانتقل «تحدي كيكي» إلى العالم العربي، لينتشر بشكل أوسع بين الشباب السعودي من كلا الجنسين، بعد انتشار العديد من الفيديوهات لشباب أجانب وهم يؤدّون هذه الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور فكرة «تحدّي كيكي» حول الهبوط من السيارة في أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية «In My Feelings» للمغني الأمريكي «دريك».

ونال ذلك التحدّي شهرة واسعة بعدما نشر حساب على «انستغرام» يحمل اسم «theshiggyshow» مقطع فيديو لشابٍّ يدعى «شيغي» وهو يرقص على الأغنية، وتحديداً المقطع الذي يغني دريك فيه «كيكي، هل تحبينني؟»

وقوبل «تحدّي كيكي» باستهجان كبير؛ بسبب الحوادث الخطيرة التي قد يسبّبها، حيث أشارت تقارير عالمية إلى تعرّض بعض الشبان لإصابات نتيجة سقوطهم على الأرض في أثناء الهبوط من السيارة عند تحرّكها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث سير بسببها.

وانتقلت حمّى «تحدي كيكي» إلى مشاهير العالم أيضاً؛ حيث شارك الممثل الأمريكي «ويل سميث»، فيديو له عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، وهو يؤدّي التحدي الراقص من فوق جسر بودابست، ولكن «سميث» نصح الجميع في بداية الفيديو بعدم تقليد حركاته لأنها خطرة.
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تحديد كيكي الرقص