احتفاء بأول سعودية تغوص في القطب الشمالي

الجمعة 20 يوليو 2018 07:07 ص

قالت صحف سعودية إن الشابة «مريم فردوس» باتت أول امرأة عربية وسعودية تغوص في القطب الشمالي.

ونشرت «مريم»، عبر حسابها على «تويتر»، مجموعة من التغريدات والصور التي وثقت عبرها إنجازها، وقالت: «شاركت ضمن بعثة رياضية بالتعاون مع موسكو والجمعية الروسية الجغرافية، واستطعت تحقيق حلمي».

مريم فردوس :شاركت ضمن بعثة رياضية بالتعاون مع موسكو والجمعية الروسية الجغرافية، واستطعت تحقيق حلمي#القطب_الشمالي #القطب_الجنوبي #الدكتورة_مريم_فردوس #أول_غواصة_سعودية #غوص #موسوعة_غينيس #السعودية pic.twitter.com/lKue6BWQ8X

— د مريم حامد فردوس (@drmariamfardous) ١٩ يوليو ٢٠١٨

وأشارت «مريم»، وهي طبيبة أطفال، إلى أنها تسعى من خلال هذه الطموحات إلى تسليط الضوء أكثر على ظاهرة الاحتباس الحراري وانهيار القطب الشمالي، والمشاركة تلك الأبحاث المقامة من قبل جامعات عالمية تهتم بهذه القضايا.

وتمكنت «مريم» من الغوص 35 دقيقة لمسافة تتراوح بين 20 و25 مترا، وتحملت البقاء تحت الماء في طقس تصل درجة حرارته إلى 28 درجة تحت الصفر، على حد قولها للصحف المحلية.

وقالت «مريم فردوس» لمجلة «أنا زهرة» السعودية: «كان طموحي، ولا يزال، أن أبرهن للعالم أجمع أن المرأة بشكل عام والسعودية بشكل خاص، قادرة على تحقيق ما تحلم به وتسعى إليه، وذلك بعزيمتها وقوّة إرادتها، متجاوزة بذلك كل التحديات والصعاب».

مريم فردوس لمجلة أنا زهرة: "كان طموحي، ولا يزال، أن أبرهن للعالم أجمع أن المرأة بشكل عام والسعودية بشكل خاص، قادرة على تحقيق ما تحلم به وتسعى إليه، وذلك بعزيمتها وقوّة إرادتها، متجاوزة بذلك كل التحديات والصعاب".#القطب_الشمالي #القطب_الجنوبي #غواصة_سعودية #غوص #غينيس #السعودية pic.twitter.com/wGaH1E8IdP

— د مريم حامد فردوس (@drmariamfardous) ١٧ يوليو ٢٠١٨

وأكدت في تغريدة أخرى: ««تخرجت في كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز في جدّة، لكن عشقي لرياضة الغوص أوصلني إلى هذا اللقب، كأول امرأة سعودية وعربية تفرض نفسها في هذه اللعبة».

قالت الطبيبة مريم فردوس: «تخرجت في كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز في جدّة، لكن عشقي لرياضة الغوص أوصلني إلى هذا اللقب، كأول امرأة سعودية وعربية تفرض نفسها في هذه اللعبة#القطب_الشمالي #القطب_الجنوبي #الدكتورة_مريم_فردوس #أول_غواصة_سعودية #غوص #موسوعة_غينيس #السعودية pic.twitter.com/Z8wmoAPZVs

— د مريم حامد فردوس (@drmariamfardous) ١٨ يوليو ٢٠١٨

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعودية المرأة السعودية غوص القطب الشمالي مريم فردوس

مصرع بطل السعودية في الغوص غرقا