«كلوب» ينفق 437 مليون يورو بحثا عن لقبه مع ليفربول

السبت 21 يوليو 2018 12:07 م

يواصل المدرب الألماني «يورغن كلوب»، دعم صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي، بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، بحثاً عن لقبه الأول مع الريدز، وكان آخرهم حارس مرمى نادي روما الإيطالي ومنتخب البرازيل، «أليسون بيكر»، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 70 مليون يورو، جعلته الحارس الأغلى في التاريخ. 

ويعتبر «أليسون» الصفقة رقم 16 التي يوقع معها «كلوب» منذ وصوله إلى ليفربول خلفا للمدرب المقال «براندن رودغيرز» منذ أقل من أربعة سنوات.

والصفقة الأولى كانت التعاقد مع لاعب رد ستار بيلغراد الصربي، «ماركو جروجيتش»، في صفقة كلفت خزائن ليفربول 7 مليون يورو، وذلك في شتاء 2016، قبل أن يدخل الريدز سوق الانتقالات الصيفية التالية بكل قوة، حيث صرف 80 مليون يورو، ذهب نصفهم للتعاقد مع جناح ساوثهمابتون الإنجليزي، «ساديو ماني».

كما دفع 27.5 مليون يورو للتعاقد مع لاعب وسط نيوكاسل، «جورجينيو وينالدم»، بجانب التعاقد مع رباعي من الدوري الألماني وهم الحارسان «لويس كاريوس» و«أليكس ماننينجر» والمدافعان «راجنر كلافان» و«جويل ماتيب».

وفي صيف 2017، تعاقد ليفربول مع النجم المصري «محمد صلاح» بـ42 مليون يورو، وتم خطف «أليكس تشامبرلين» لاعب أرسنال والذي كان أقرب لتشيلسي وذلك بعد دفع 38 مليون يورو للتعاقد معه، إضافة إلى التعاقد مع موهبة هال سيتي الشابة «أندرو روبرتسون» بـ9 ملايين يورو.

وتم التوقيع مع نجم شباب تشيلسي الإنجليزي «دومينيك سولانكي» في صفقة انتقال مجاني، بعد أن رفض تجديد عقده مع البلوز وفضل الذهاب في تجربة جديدة بعيدا عنه.

وفي صفقة قياسية دفع ليفربول 97 مليون يورو للتعاقد مع قلب دفاع ساوثهامبتون وسيلتك السابق، النجم الهولندي «فيرجيل فان دايك».

وفي هذا الصيف أعلن ليفربول رسميا عن وصول اللاعب الغيني «نابي كيتا»، قادما من ريد بول لايبزج الألماني، الذي كلف خزائن الفريق الأحمر 60 مليون يورو.

كما تم التعاقد مع لاعب وسط موناكو الفرنسي، النجم البرازيلي «فابينهو» بـ45 مليون يورو، ونجح الفريق في دعم دكة بدلائه بالجناح السويسري «شاكيري» قادما من ستوك سيتي، مقابل 15 مليون يورو.

ومنذ قدوم «كلوب» إلى ليفربول، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بلغ إجمالا صرف الريدز حتى الآن 437 مليون يورو، ولكن دون تحقيق أي بطولة حتى الآن.

وقاد «كلوب» فريق ليفربول في 155 مباراة، فاز في 81 وتعادل في 44 وخسر 30، ونجح لاعبوه في إحراز 321 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 176.

  كلمات مفتاحية

كلوب ليفربول محمد صلاح الدوري الإنجليزي

كلوب يعلن موقفه من رحيل صلاح إلى يوفنتوس