شائعة وفاة «مستر بين» تستهدف حاسوبك ومعلوماتك الشخصية

السبت 21 يوليو 2018 09:07 ص

أكدت صحف بريطانية وعالمية، أن أنباء وفاة الممثل الشهير «روان أتكينسون»، والمعروف بشخصية «مستر بين»، غير حقيقية، لكنها لفتت إلى أن روابط هذه الشائعة ستقتل «حاسوبك الشخصي» إذا حاولت الاطلاع عليها.

ويعرض رابط الخبر المزيف، نفسه كفيديو تكريمي للممثل من موقع «FOX BREAKING NEWS» الإخباري المعروف، مع إشارة لتواريخ ميلاده ووفاته المزعومة بجانب صورة له.

وعند الضغط على الرابط، سيتم إعادة توجيه المستخدمين الذين ينقرون على الفيديو إلى صفحة أمان مزورة تطالبهم بالاتصال على رقم هاتف معين، وفقا للتقارير.

وسيطلب من أي شخص يتصل بالرقم تقديم معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به من أجل شراء ما يسمى ببرنامج «إصلاح نظام البرنامج»، وهو ما سيقوم في الواقع بتخريب الكمبيوتر المستهدف بالفيروسات.

إلى ذلك، فإن الفيديو الخادع بدأ لأول مرة في الظهور منذ يوليو/تموز من عام 2017، عندما أثار لأول مرة المخاوف من وفاة «روان أتكينسون»، حيث ادعى في عنوان الفيديو أن «أتكينسون» تعرض للقتل في حادث سيارة عنيف.

وكشف موقع «Snopes» الحقيقة ونفى أنباء وفاة الممثل الكوميدي المعروف باسم «مستر بين»، في مناسبات متعددة.

ويستخدم المحتالون عبر الإنترنت شائعات متعلقة بالمشاهير بشكل متكرر لاستهداف المستخدمين، وذلك من خلال برامج ضارة وفيروسات مصممة لسرقة بياناتهم الشخصية، وفقا لخدمة «McAfee» لمكافحة الفيروسات.

المصدر | Global News

  كلمات مفتاحية

مستر بين وفاة إشاعة خطر سرقة المعلومات الشخصية فيروس حاسوب إنترنت