أمير سعودي يبرر قصف (إسرائيل) لغزة.. ويسخر من «حماس»

السبت 21 يوليو 2018 02:07 ص

شن الأمير السعودي «خالد بن عبدالله آل سعود» هجوما على حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مقللا من شأنها، ومعتبرا أنها «لا تستطيع أن تقتل نملة»، ساخرا من الطائرات الورقية الحارقة التي يرسلها الفلسطينيون لإحراق أراضي مستوطنات غلاف غزة.

وتداول ناشطون على «تويتر»، تغريدة منسوبة للأمير السعودي قال فيها: «كل ما شعر الاخونجية بأن الخناق يضيق عليهم أمروا حماس بضرب إسرائيل بطائرة ورقية لا تستطيع أن تقتل نملة وترد إسرائيل بصواريخ تقتل مئات الأبرياء والضحية الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره».

كل ما شعر #الاخونجية بأن الخناق يضيق عليهم أمروا حماس بضرب #إسرائيل بطائرة ورقية لا تستطيع أن تقتل نملة و ترد إسرائيل بصواريخ تقتل مئات الأبرياء و الضحية الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره.

— خالد بن عبدالله آل سعود (@KAFTA78) July 20, 2018

وأثارت تغريدة الأمير «خالد» العديد من رواد مواقع التواصل الذين أكدوا أن الاحتلال الإسرائيلي يشيع قتلا ودمارا في الأراضي الفلسطينية حتى من قبل ظهور حركة «حماس».

الجميل بانك ستقابل الله بهذا الكلام
قبل ان توجد حماس وهذا الاحتلال يشيع قتلا ودمارا . المحتل لا يحتاج لمبرر للقتل . كما ان مقاومة الاحتلال حق مشروع وواجب شرعا على كل مسلم

— osama barakah (@BarakahOsama) July 21, 2018

واعتبر مغردون أن الأمير السعودي يحاول إيجاد مبرر لعمليات القتل والقصف التي ترتكبها (إسرائيل) بأي طريقة.

يعني إسرائيل لها حق تقتل يعني إسرائيل نبرر قتلها للمسلمين أنه بسبب طائره ورقيه يعني إسرائيل من سنين تقتل وكلها بسبب طائرات ورقيه سبحان الله فجأه صار لإسرائيل حق في فلسطين والقدس أول قبله للمسلمين ما اقول الا الله يرحم حال المسلمين وينصرنا على أعداء الدين

— أستغفر الله العظيم وأتوب إليه (@QSqJ0k9Q0PT2VVC) July 20, 2018

وشهد قطاع غزة، مساء الجمعة، تصعيدا كبيرا، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من القطاع، وفتح نيرانه على فلسطينيين على الحدود الشرقية لغزة، مما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة نحو 120، ردا على ما قال إنها عملية قنص تعرض لها جندي إسرائيلي بواسطة قناص فلسطيني أدت إلى مقتله.

من جهتها، ردت فيه المقاومة الفلسطينية بقصف مستوطنات غلاف غزة بالصواريخ والقذائف، علاوة على قنص جندي إسرائيلي آخر، قبل أن يوافق الطرفان على طلب تهدئة بجهود مصرية وأممية.

  كلمات مفتاحية

السعودية (اسرائيل) تطبيع غزة حماس قصف غزة طائرات ورقية تويتر