تعرف على تشكيلة أغلى فريق في تاريخ كرة القدم

السبت 21 يوليو 2018 02:07 ص

دخل البرازيلي «أليسون بيكر»، المنضم حديثاً إلى نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن تشكيلة أغلى فريق كرة قدم في العالم، بعدما أزاح الإيطالي «جانلويجي بوفون»، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، عن عرش أغلى حارس مرمى في التاريخ.

وانضم «بيكر» من روما الإيطالي إلى ليفربول، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 70 مليون يورو، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم «بوفون» عندما انتقل من بارما إلى يوفنتوس، عام 2001، مقابل 52.88 مليون يورو.

وفي هذا الإطار نستعرض معكم أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم، وهي على النحو التالي:

حراسة المرمى: البرازيل «أليسون بيكر» - ليفربول الإنجليزي: 72.8 مليون يورو.

خط الدفاع: الإنجليزي «والكر» - مانشستر سيتي الإنجليزي: 56 مليون يورو، الإنجليزي «جون ستونز» - مانشستر سيتي الإنجليزي: 53.2 مليون يورو، الهولندي «فيرجل فان ديك» - ليفربول: 84 مليون يورو، الفرنسي «بنيامين ميندي» - مانشستر سيتي الإنجليزي: 58 مليون يورو.

خط الوسط: الفرنسي «بول بوغبا» - مانشستر يونايتد الإنجليزي: 99 مليون يورو، الكولومبي «خاميس رودريغيز» - ريال مدريد الإسباني: 79 مليون يورو، البرازيلي «فيليب كوتينيو» - برشلونة الإنجليزي: 159 مليون يورو.

خط الهجوم: الفرنسي «كيليان مبابي» - باريس سان  جيرمان الفرنسي: 185 مليون يورو، البرتغالي «كريستيانو رونالدو» - يوفنتوس الإيطالي: 112 مليون يورو، البرازيلي «نيمار دا سيلفا» - باريس سان جيرمان الفرنسي: 222 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن أغلى 5 لاعبين في مجموع الانتقالات بتاريخ الساحرة المستديرة، هم: 

البرازيلي «نيمار دا سيلفا»: من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني ثم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 308 مليون يورو.

البرتغالي «كريستيانو رونالدو»: من سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم ريال مدريد الإسباني، ومؤخراً يوفنتوس الإيطالي، مقابل 221 مليون يورو.

الفرنسي «كليان مبابي»: من موناكو الفرنسي إلى  باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 180 مليون يورو.

البرازيلي «فيليب كوتينيو»: من إنترميلان الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي ثم إلى برشلونة الإسباني مقابل 174 مليون يورو.

الأرجنتيني «آنخيل دي ماريا»: من بنفيكا البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 169 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار مبابي رونالدو بوغبا أغلى نادي