رئيس «الشورى» القطري يؤكد التزام بلاده بدعم غزة

السبت 21 يوليو 2018 04:07 ص

شدد رئيس مجلس الشورى القطري «أحمد بن عبدالله بن زيد» على التزام بلاده بدعم قطاع غزة وأهله، مطالبا بإجراءات عاجلة لدعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه، وإقامة دولته المستقلة.

وقال «بن زيد»، في كلمة له بالجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت في مجلس النواب المصري، السبت، بناء على طلب دولة الكويت، إن على رؤساء البرلمانات العربية اتخاذ إجراءات، وليس مجرد أحاديث تقال اليوم، وتطير غدا.

وأضاف: «لن تكون لنا قائمة إذا ما تخلينا عن دورنا في التضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعمه حتى يتمكن من الصمود أمام الاحتلال».

وتابع «بن زيد» أن الدفاع عن القدس هو «حق على جميع العرب»، مشيرا إلى أهمية «عدم ترك أية وسيلة إلا وتجربتها، من الدخول في مفاوضات، إلى اللجوء للمحافل الدولية، مع ضرورة نبذ الخلافات بين العرب كدول وحكومات، وكذلك بين الفلسطينيين، بهدف تعزيز دعم الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار عنه، حتى يتمكن من إقامة دولته المشروعة».

وأردف: «نقف أمام منعطف تاريخي للقضية الفلسطينية، في ظل ما نشهده اليوم، وما يعانيه أهلنا في فلسطين، على وقع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والحصار الظالم، وقانون اليهودية القومية المكرس للعنصرية والتمييز».

  كلمات مفتاحية

قطر مجلس الشورى القطري غزة القضية الفلسطينية