البرتغالي «كيروش» يرفض تدريب الفراعنة ويستمر مع إيران

الأحد 22 يوليو 2018 02:07 ص

خرج المدير الفني الحالي لمنتخب إيران، البرتغالي «كارلوس كيروش»، من حسابات المدربين المرشحين لتولي تدريب المنتخب المصري الأول، خلال الفترة المقبلة، خلفاً للأرجنتيني «هيكتور كوبر».

واستغنى الاتحاد المصري عن خدمات «كوبر»، عقب المشاركة غير المرضية للفراعنة في كأس العالم 2018، حيث خسر جميع المباريات واحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته.

وأبلغ «كيروش»، أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، برفضه العمل في أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وفي نفس الإطار، أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، استمرار «كيروش» في منصبه مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، حتى بطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الإمارات عام 2019.

وأصدر الاتحاد الإيراني بيانا رسميا قال فيه: «نود أن نعلن استمرار كيروش في منصبه كمدير فني لإيران حتى بطولة أمم آسيا في الإمارات عام 2019».

وودعت إيران فعاليات بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا من الدور الأول، بعد الفوز على المغرب بهدف نظيف، والهزيمة من إسبانيا بالنتيجة نفسها، وتعادل مع البرتغال بهدف لكل منهما.

وبذلك تزداد فرص تولي المدرب البوسني «وحيد حاليلوزيتش»، مهمة تدريب الفراعنة، خلال الفترة المقبلة، بعدما توصل عضو اتحاد الكرة المصري، «حازم إمام» إلى اتفاق معه مقابل 160 ألف دولار شهرياً.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعًا يوم 24 يوليو/تموز الجاري، لحسم ملف المدرب الجديد، على أمل حضور الأخير سريعاً إلى القاهرة من أجل بدأ الاستعداد لاستئناف مشوار التصفيات الأفريقية.

ويرتبط الفراعنة بـ3 مواجهات أمام سوازيلاند -مرتين- والنيجر، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يلتقي مع تونس والنيجر مرة أخرى، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرتغال كارلوس كيروش إيران منتخب مصر