بتحديد موعدين جديدين.. محاولات لإنقاذ كأس السوبر المصري السعودي 

الأحد 22 يوليو 2018 01:07 ص

أعلن الاتحادان المصري والسعودي لكرة القدم، تحديد موعدين مقترحين لإقامة مباراتي بطولة السوبر بين أبطال البلدين، عقب الاجتماع المشترك الذي عقد، الأحد.

وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تحدد أن تقام أولًا مباراة الزمالك واتحاد جدة، بطلي الكأس في كلا البلدين، يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالقاهرة، على كأس الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، فيما تقام مباراة الهلال والأهلي، بطلي الدوري في كلا البلدين، يوم 8 من الشهر ذاته، بالرياض، على كأس خادم الحرمين الشريفين «الملك سلمان بن عبدالعزيز».

ومن المقرر أن يعقد اجتماع تحضيري آخر فور اعتماد المواعيد المقترحة من مجلس إدارتي الاتحادين في كلا البلدين.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، أعلن، يوم 11 يوليو/تموز الجاري، إلغاء بطولة كأس السوبر المصري السعودي.

ونشر «آل الشيخ»، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، بيان صادر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال فيه: «قرر الاتحاد السعودي إلغاء مباراة كأس السوبر السعودي المصري في القاهرة والرياض، والتي كان من المقرر إقامتها على كأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكأس فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي».

وأضاف البيان: «جاء قرار الاتحاد السعودي بناء على عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين».

وكان عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، «أحمد مجاهد»، أكد أن إقامة السوبر المصري السعودي هذا الموسم أمر صعب، في ظل ضغط جدول مباريات الدوري، وارتباط الأندية المصرية بالمشاركة في البطولتين العربية والأفريقية.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطوله لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة الزمالك الأهلي السوبر المصري السعودي