الزمالك يعتزم منح الجنسية المصرية إلى نجمه النيجيري

الأحد 22 يوليو 2018 03:07 ص

بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، برئاسة «مرتضى منصور»، التحرك رسمياً للاحتفاظ بالمحترف النيجيري «معروف يوسف»، من خلال منحة الجنسية المصرية.

ويمتلك الزمالك في قائمته حتى الآن 4 لاعبين أجانب هم النيجيري «معروف يوسف»، التونسي «حمدي النقاز»، المغربي «حميد أحدادي» والكونغولي «كاسونغو كابنغو»، بإعلان النادي الأبيض اتفاقه رسمياً مع التونسي «فرجاني ساسي»، بات عليه التخلص من أحد لاعبيه الأجانب.

وتسمح لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، لكل ناد بالتعاقد مع 4 لاعبين أجانب فقط.

وفي ظل تمسك مدرب الزمالك، السويسري «كريستان غروس»، باستمرار «معروف يوسف»، في الموسم الجديد، وعدم رحيله عن الفريق، أوضح النادي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن رئيس مجلس إدارته، المستشار «مرتضى منصور» يعتزم البدء في إجراءات حصول المحترف النيجيري على الجنسية المصرية، من أجل الاستمرار مع الفريق خلال الفترة المقبلة، في ظل التزامه وانضباطه وانتمائه للقلعة البيضاء.

ويمكن لـ«معروف» الحصول على الجنسية المصرية في ظل التسهيلات التي يمنحها القانون الجديد الذي تم إقراره، والذي يقضي بأحقية الأجنبي في الحصول على الجنسية حال قيامه بإيداع مبلغ 7 ملايين جنيه بحد أدنى في البنوك المصرية، وهو أمر يمكن للاعب أن يحققه.

وانتقل «معروف يوسف» إلى الزمالك من اتحاد الشرطة مطلع موسم 2014-2015 ولعب 133 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف وصنع 14 هدفا، وتوج بلقب الدوري الممتاز (مرة واحدة)، وكأس مصر (4 مرات) وكأس السوبر المصري (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

الزمالك معروف يوسف اتحاد الشرطة مرتضى منصور