رسمياً.. الاتحاد الإسباني يتحدى إشبيلية ويعلن إقامة السوبر بالمغرب

الأحد 22 يوليو 2018 04:07 ص

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي برشلونة وإشبيلية هذا العام في دولة المغرب.

ويشارك برشلونة في مباراة السوبر باعتباره بطل دوري الدرجة الأولى وكأس ملك إسبانيا، فيما يخوض إشبيلية المباراة بصفته وصيف الكأس.

ونشر الاتحاد الإسباني بياناً يؤكد فيه إقامة مباراة برشلونة وإشبيلية في السوبر، يوم 12 أغسطس/آب المقبل، بمدينة طنجة المغربية، للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه إن ملعب المباراة سيستطيع استيعاب 45 ألف متفرج، وكان قد تم افتتاحه عام 2011 في وجود نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد.

وبهذا القرار، يكون الاتحاد الإسباني قد تجاهل اعتراضات نادي إشبيلية الذي أعرب عن غضبه في وقت سابق، للعب مباراة واحدة فقط بكأس السوبر وليس بنظام الذهاب والإياب كما هو معتاد، وأصدر بيان قال فيه: «لم يغير إشبيلية موقفه، إذ من المقرر أن يقام كأس السوبر في مباراتين كما هو مذكور في قوانين الاتحاد وهذا ما تريد إشبيلية أن تلعبه، النادي لم يقبل أي اقتراح آخر».

ومن المنتظر أن يحصل برشلونة وإشبيلية على تعويض مالي لمراعاة خسائر الإيرادات بسبب عدم اللعب في ملعبهما، يصل إلى 900 ألف يورو.

وانطلقت مسابقة السوبر الإسباني عام 1947 وأقيمت المنافسة آخر مرة من مباراة واحدة في عام 1951 وخسر وقتها برشلونة من أتليتكو مدريد بهدفين نظيفين.

ويعد برشلونة الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 12 مرة آخرها عام 2016 بينما حصد إشبيلية لقب السوبر مرة واحدة في 2007.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة إشبيلية السوبر الإسباني الاتحاد الإسباني