إعلام الاحتلال يبرز احتفاء «عماد الدين أديب» بتفوق (إسرائيل)

الأحد 22 يوليو 2018 09:07 ص

احتفى موقع «إسرائيل تتكلم بالعربية»، بمقال نشره الإعلامي المصري الشهير «عماد الدين أديب»، أبرز خلاله ما اعتبره تفوق إسرائيلي على بقية دول المنطقة، واصفا دولة الاحتلال بأنها مديرية شؤون المنطقة.  

وقال الموقع الإسرائيلي فى تدوينة منشورة على حسابه الرسمي على «فيسبوك» «نرحب بالحقائق التي نشرها الكاتب المصري عماد الدين أديب عن إسرائيل على موقع الوطن ونقول له إن يدنا ممدودة لتحقيق الإنجازات سويا فهذا حق الجار على الجار».

ونقل الحساب الإسرائيلي مقتطفات من المقال، نشره الكاتب للتدليل على ما ذهب إليه من بينها أن «متوسط دخل الفرد فى إسرائيل يصل لـ38 ألف دولار»، وأن لديها «أقوي اقتصاد فى منطقة جنوب غرب أسيا والشرق الأوسط، وأنها تحتل المرتبة الـ16 بين دول العالم فى مؤشر التنافسية فى الأداء الاقتصادي، فضلا عن كونها صاحبة أكبر تكنولوجيا تصنيع برمجيات مدنية وتصميمات عسكرية».

وفي المقال، أرجع «أديب» التفوق الاسرائيلي إلي ثلاثة أسباب جوهرية: 1- قوة المشروع والالتزام الإسرائيلى. 2- ضعف الطرف العربى الذى لا مشروع مضاد له.3- خدمة النظام الدولى، وإيمان كبار اللاعبين فيه بالمشروع الإسرائيلى وازدرائهم واحتقارهم للتخبط الاستراتيجى العربى.

وشهدت التدوينة انتقادات شديدة اللهجة سواء للكيان الصهيوني أو لصاحب المقال، الذي وفقا لتعليق أحدهم امتدح (إسرائيل) رغم عدائها التاريخي القائم مع الشعوب العربية، وتناسي التقدم الذي حققته دولة إسلامية وهي تركيا وتفوقها فى الصناعات العسكرية وموقعها في نادي الـ 20 لأقوى اقتصاديات في العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل عماد الدين أديب مصر