راتب «بوفون» مع سان جيرمان يثير غضب جماهير يوفنتوس

الاثنين 23 يوليو 2018 11:07 ص

أصابت حالة من الغضب جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما تأكدت أن حارس مرماهم السابق وأحد أساطيرهم «جانلويجي بوفون»، رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحثا عن المال.

وانتقل «بوفون» إلى سان جيرمان، في صفقة مجانية، بعدما انتهى عقده مع يوفنتوس، بحجة عدم سعي إدارة الأخير لتجديد عقده، لشعوره بأنه لم يعد يمكنه إحداث الفارق.

وأوضحت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن «بوفون» يتقاضى راتبا شهريا قيمته 410 آلاف يورو خالصا من الضرائب.

وأضافت الصحيفة أن هذا الراتب الضخم من الصعب أن يتقاضاه حارس مرمى آخر في العالم مع بلوغه 40 عاما، إلا أن خبرات «بوفون» وشعبيته الطاغية تكسران أي قاعدة، وهو ما ظهر جليا في المباراة الودية أمام بايرن ميونخ.

وأشارت «ليكيب» إلى أن جميع لاعبي الفريق الألماني حرصوا على مصافحة الحارس الإيطالي المخضرم أثناء استبداله بعد مرور 67 دقيقة إضافة إلى تصفيق 23 ألف متفرج كانوا حاضرين في المدرجات.

وبدأ «بوفون» مشواره مع نادي بارما صيف 1994، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس صيف 2001، في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية 52.88 مليون يورو، جعلته الحارس الأغلى في العالم حتى الآن.

ودافع «بوفون» عن عرين يوفنتوس في 655 مباراة في مختلف البطولات، بمجموع 58.709 دقيقة، استقبل خلالها 518 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 310 مبارايات، وتلقى البطاقة الصفراء 10 مرات والحمراء 5 مرات.

ونال «بوفون» مع يوفنتوس الدوري الإيطالي 9 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات، كما حصد معه دوري الدرجة الثانية مرة واحدة، وتم اختياره أفضل لاعب في أوروبا عام 2003.

كما يمتلك «بوفون» مع بارما 3 بطولات هي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي، بجانب كأس العالم مع منتخب إيطاليا 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوفون يوفنتوس الإيطالي باريس سان جيرمان