الإمارات تهاجم صحيفة لبنانية.. وتتهم قطر

الاثنين 23 يوليو 2018 11:07 ص

نفت السفارة الإماراتية في بيروت صحة تقارير نشرتها صحيفة «الأخبار» اللبنانية تحت عنوان «الإمارات ليكس ابن زايد يريد إخضاع مسقط»، متهمة قطر بدفع أموال لنشر هذه التقارير في الإعلام اللبناني.

وحذرت السفارة، في بيان لمكتبها الإعلامي، من أن تتحول لبنان إلى ساحة إعلامية لترويج الأخبار الكاذبة، مطالبة المسؤولين اللبنانيين بالتدخل لمنع تكرار هذا الأمر.

وقالت الصحيفة اللبنانية، المقربة من «حزب الله»، السبت الماضي، إنها حصلت على وثائق مسربة من داخل السفارة الإماراتية بسلطنة عمان تظهر خططا من أبوظبي والرياض لإخضاع مسقط، بالتوازي مع استمرار الأزمة مع قطر، وذلك رغم أن الإمارات والسعودية أصبحتا متأكدتين من خطأ حساباتهما فيما يتعلق بحصار قطر.

وقال المكتب إن التقارير المنشورة في صحيفة «الأخبار» لا علاقة لها بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية، وإنها «من نسج خيال كاتبها، وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام».

وأوضحت السفارة الإماراتية أنه «بات واضحا أن نشر الأخبار لملف ما يسمى (الإمارات ليكس) يأتي امتدادا لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الإمارات في بيروت وواشنطن واستكمالا لسعيها تشويه صورة دولة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية».

وزعمت السفارة أن «المال القطري يسيّر هذه التقارير المفبركة ويستغل الساحة اللبنانية الإعلامية في استهداف دولة الإمارات».

وأهابت السفارة بالمسؤولين اللبنانيين، «الذين ينادون بأفضل العلاقات مع دول الخليج العربي»، إلى «اتخاذ خطوات رادعة وكفيلة بألا يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلاله الأخبار الكاذبة وبمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات التي تفتقد المصداقية والمهنية، وتحوّل بعض وسائل الإعلام اللبنانية إلى أدوات لخدمة الأهداف القطرية المشبوهة»، وفق قولها.

  كلمات مفتاحية

الإمارات لبنان الإمارات ليكس الأخبار اللبنانية نفي

وثائق مسربة تكشف مساعي الإمارات لإخضاع سلطنة عمان

الإمارات تواصل رفضها منح القنصل اللبناني تأشيرة دخول لأراضيها