الموت يغيب الفنانة السورية المعارضة «مي سكاف» في فرنسا

الاثنين 23 يوليو 2018 12:07 م

كشفت مصادر مقربة من الفنانة السورية المعارضة «مي سكاف»، وفاتها بصورة مفاجئة عن عمر ناهز 49 عاما في العاصمة الفرنسية، باريس حيث كانت تقيم منذ العام 2013.

ولا تزال ظروف وفاة الفنانة المعارضة غامضة ولم تتضح أسبابها بعد، فيما أكدت المصادر أنها توفيت ليل الأحد/الإثنين إثر نوبة قلبية، وهو ما لم يؤكده أقاربها حتى الآن.

من جانبه، أكد المخرج السوري «ثائر موسى» صحة الخبر، واصفا الممثلة السورية الراحلة بأنها «أطيب الناس وأطيب وأصلب الأرواح».

 

 

 

وقال الفنان السوري «فارس الحلو»، والمقيم بدوره في فرنسا، عبر منشور تداوله في صفحته الشخصية على «فيسبوك» إن «سكاف» توفيت إثر تعرضها لنوبة قلبية.

وأضاف الصحفي «سامر العاني» قائلا: «توفيت اليوم الثائرة العظيمة "مي سكاف" بنوبة قلبية»، لافتا إلى أنها «توفيت وهي لا تملك قوت يومها بعد أن حاربها النظام حتّى بلقمة عيشها».

وأوضح أن الممثلة السورية عانت من الفقر في الفترة الأخيرة، متابعا :«قالت لي ذات لقاء أنا عم دور على شغل حتّى لو كان لفّاية بالبيوت».

 

 

 

جدير بالذكر أن «مي سكاف» من مواليد دمشق 1969، درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وبدأت مشوارها الفني عام 1991.

وشاركت «سكاف» في العديد من الأعمال الفنية، قبل أن تغادر سوريا بعد الثورة، التي شاركت بها بشكل بارز وعرفت بمواقفها المعارضة للنظام.

وخرجت «سكاف» في بضع مظاهرات سلمية، جرى اعتقالها سابقا من قبل السلطات السورية.

وبعد إطلاق سراحها، غادرت إلى الأردن، ثم لجأت إلى فرنسا، وأقامت فيها منذ عام 2013. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا فرنسا مي سكاف محمد كوثراني